اعلان

مقتل وإصابة 2 من قوات الاحتلال جراء انفجار قنبلة بالضفة

مقتل وإصابة 2 من قوات الاحتلال
مقتل وإصابة 2 من قوات الاحتلال
كتب : أهل مصر

أعلن جيش الاحتلال مقتل جندي إسرائيلي وإصابة آخر بجروح خطيرة، أمس الاثنين جراء انفجار قنبلة زرعت على جانب الطريق في مخيم نور شمس للاجئين في الضفة الغربية، أمس الإثنين.

وأضاف جيش الاحتلال أن الجندي المقتول يدعى يهودا جيتو، 22 عاماً، سائق مقاتل، من برديس حنا – كركور، بحسب ما أوردته صحيفة تايمز أوف إسرائيل العبرية.

وأشار جيش الاحتلال إلى أن الجنديين كانا داخل ناقلة جند مدرعة من طراز بانثر عندما انفجرت القنبلة وكان غيتو هو السائق، والجندي المصاب بجروح خطيرة هو قائد في وحدة كوماندوز دوفديفان.

وبحسب تحقيق أولي للجيش الإسرائيلي، كانت السيارة تنتظر في منطقة نور شمس حيث لا يعتقد الجيش أنه تم زرع عبوات ناسفة وقد نزلت قوات دوفديفان الأخرى من ناقلة الجنود المدرعة لتنفيذ عملية سيرًا على الأقدام.

مخيم نور الشمس

وتم تعطيل ناقلة الجنود المدرعة بسبب الانفجار الكبير، وتم سحبها لاحقًا من نور شمس ويعتقد الجيش الإسرائيلي أن القنبلة كانت بدائية الصنع، واستخدمت فيها عشرات الكيلوجرامات من المواد المتفجرة.

ووجد التحقيق أنه خلال إخراج الجنديين، حاول الجيش الإسرائيلي تنفيذ غارة بطائرة دون طيار ضد مجموعة من المسلحين في المنطقة، على الرغم من أن الصاروخ لم ينفجر.

وفي وقت لاحق، حاول عدد من المسلحين العبث بالصاروخ، إلا أنه انفجر، مما أدى إلى مقتل امرأة فلسطينية كانت تقف بالقرب منه، بحسب التحقيق العسكري.

وبشكل منفصل، قتلت قوات دوفديفان بالرصاص مسلحا فلسطينيا حاول إطلاق النار على القوات، وفقا لزعم جيش الاحتلال الإسرائيلي.

كما أفادت وزارة الصحة التابعة للسلطة الفلسطينية عن مقتل شخصين في نور شمس، امرأة وطفل.

ويأتي هذا الحادث بعد أيام من هجوم مماثل وقع في منطقة جنين، قُتل فيه جندي وأصيب 16 آخرون عندما قام مقاتلي الجهاد الإسلامي بتفجير قنابل ضد مركبات للجيش خلال مداهمة.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً