اعلان

نشاط مكثف في القاهرة بشأن اتفاق هدنة الحرب في غزة.. تفاصيل

هدنة غزة
هدنة غزة

قال الكاتب الصحفي محمد مصطفى أبو شامة، إنه لاشك أن القاهرة اليوم تشهد نشاطا مكثفا يتعلق بما سُمي باتفاق الهدنة، الذي يتمناه الجميع، لإيقاف القتال أو آلة الحرب الإسرائيلية التي حصدت الكثير من الدمار والخراب في قطاع غزة.

وأضاف "أبو شامة"، خلال مداخلة على قناة "القاهرة الإخبارية"، أن جهود متصلة تقوم بها مصر، ورئيس المخابرات الأمريكية يلتقي الرئيس عبدالفتاح السيسي اليوم، وتصريحات الرئيس وكلماته ثابتة منذ بداية الأزمة وحتى هذه اللحظة.

وأشار إلى أن الموقف المصري أصيل وداعم بكل قوة للشعب الفلسطيني وحقوقه، ولعدم تصفية القضية، ومحاولة إغاثة الشعب الفلسطيني عبر وسائل مختلفة منها الوصول إلى نقطة تفاوضية متكاملة حول اتفاق الهدنة الذي انطلق قبل شهرين تحت مسمى المبادرة الإسرائيلية التي أعلنها الرئيس الأمريكي جو بايدن.

وتابع: "هذه المبادرة اختلف كثيرا عليها، واختلقت الحكومة الإسرائيلية بقيادة بنيامين نتنياهو الكثير من الذرائع والأسباب لإيقافها أكثر من مرة لإفشال جولات من هذه المفاوضات في أكثر من مرة مما أوصلنا إلى لحظة نعيشها هذه الأيام ربما تحمل بعض الأمل وجدية حقيقية من كل الأطراف بعد انفراجة في بعض الشروط التي كانت حماس تتمسك بها وبات الأمن يحمل قدر من الحماس من الأطراف".

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً