اعلان

رئيس الوزراء الإثيوبي يعلن رغبته في التوسط بين الجيش السوداني و"الدعم السريع"

آبي أحمد
آبي أحمد
كتب : وكالات

قام رئيس الوزراء الإثيوبي، آبي أحمد، بزيارة رسمية إلى السودان، استغرقت يوما واحدا، تتعلق بعلاقات البلدين وبحث الحرب الدائرة في السودان، منذ ما يقرب من عامين.

ونقلت مصادر لقناة 'الشرق'، قولها إن 'رئيس الوزراء الإثيوبي آبي أحمد، أعلن رغبته في التوسط بين الجيش السوداني وقوات الدعم السريع'.

ووصل آبي أحمد، الثلاثاء الماضي، إلى السودان في زيارة رسمية، حيث كان في استقباله رئيس مجلس السيادة القائد العام للجيش السوداني عبد الفتاح البرهان.

وذكرت وكالة الأنباء السودانية، أن آبي أحمد، سيجري خلال الزيارة مباحثات مع البرهان، مضيفة أن البرهان وعدداً من المسؤولين في الدولة استقبلوا آبي أحمد، في مطار بورتسودان.

ووفقا للوكالة السودانية، هذه هي الزيارة الأولى لرئيس الوزراء الإثيوبي إلى السودان، منذ اندلاع الحرب بين الجيش وقوات الدعم السريع.

لماذا زار رئيس الحكومة الإثيوبية السودان في هذا التوقيت؟

اندلعت الحرب في السودان، في 15 أبريل 2023، بين الجيش بقيادة عبد الفتاح البرهان، وقوات الدعم السريع بقيادة محمد حمدان دقلو (حميدتي).

وكانت قوات الدعم السريع، قد اتهمت في وقت سابق، الجيش السوداني، بالاستعانة بمقاتلين من 'جبهة تحرير تيغراي' في إثيوبيا، خلال الصراع الدائر بين الطرفين في البلاد.

وقالت 'الدعم السريع'، إنه 'توفرت لديهم معلومات موثقة' عن وجود قوات من 'جبهة تحرير تيغراي' تقاتل إلى جانب قوات الجيش السوداني، بحسب قولها.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
البيت الأبيض: مفاوضات صفقة المحتجزين في مراحلها النهائية