اعلان

الجيش الإسرائيلي يحرق مباني سكنية بمن فيها من السكان في رفح

 غزة
غزة
كتب : وكالات

قام الجيش الإسرائيلي بجريمة وحشية جديدة تمثلت في حرق مباني سكنية بمن فيها من السكان في حي تل الهوى في رفح ومنع سيارات الدفاع المدني والإطفاء من الوصول لمكان الحريق، وعلى صعيد آخر ألمح رئيس الوزراء البريطاني كير إلى أن بريطانيا قد تعترف بدولة فلسطين، وقال إن المملكة المتحدة لن تتبع مسار الولايات المتحدة بشأن الاعتراف بالدولة الفلسطينية. جاء ذلك خلال رده على سؤال، عما إذا كان سيتخذ قرارات بشأن الاعتراف بفلسطين قبل الولايات المتحدة أو إسرائيل.

وقف إطلاق النار في منطقة الشرق الأوسط

ونقلت صحيفة إندبندنت كلام ستارمر من خطابه في المؤتمر الذي أعقب قمة الناتو في واشنطن: 'أما فيما يتعلق بسياستنا فأنا سأحددها ولن أتبع مسار أي أحد'. وأضاف ستارمر أنه ناقش خلال القمة مع القادة الآخرين، الصراع في قطاع غزة، ودعا مرة أخرى إلى وقف إطلاق النار في منطقة الشرق الأوسط.

وفي يونيو الماضي، اعتمد البرلمان السلوفيني مرسوما يعترف بالدولة الفلسطينية، واعترفت إيرلندا والنرويج وإسبانيا رسميا بدولة فلسطين في 28 مايو. وقبل ذلك، تم الاعتراف بفلسطين من قبل تسع دول في الاتحاد الأوروبي. واتخذت ثماني دول ــ بلغاريا، وقبرص، وجمهورية التشيك، والمجر، ومالطا، وبولندا، ورومانيا، وسلوفاكيا ــ هذه الخطوة في عام 1988، قبل الانضمام إلى الاتحاد الأوروبي، والسويد في عام 2014.

WhatsApp
Telegram