اعلان

استهداف سفينة لانتهاكها قرار حظر الدخول إلى موانئ فلسطين

الجيش الأميركي: الحوثيون يستهدفون سفينة حاويات في خليج عدن ولا إصابات
الجيش الأميركي: الحوثيون يستهدفون سفينة حاويات في خليج عدن ولا إصابات

أعلنت ميليشيات الحوثي المتمركزة في اليمن، أمس الجمعة استهداف سفينة مرتين الأولى في البحر الأحمر والثانية في باب المندب لانتهاكها قرار حظر الدخول إلى موانئ فلسطين المحتلة.

وأوضح المتحدث العسكري باسم ميليشيات الحوثيين يحيى السريع في بيان مصور: "انتصارا لمظلومية الشعب الفلسطيني ومجاهديه وردا على مجازر العدو بحق أبناء الشعب الفلسطيني في قطاع غزة، نفذت القوات البحرية وسلاح الجو المسير والقوة الصاروخية في القوات المسلحةِ اليمنية عملية عسكرية مشتركة استهدفت سفينة "Charysalis" في البحر الأحمرِ وباب المندب".

وأضاف"سريع" أن استهداف السفينة لانتهاك الشركة المالكة لها قرار حظر الدخول إلى موانئ فلسطين المحتلة، موضحا أنه تم استهدافها مرتين الأولى في البحر الأحمر والثانية في باب المندب بعدد من الصواريخ البالستية والبحرية المناسبة والطائرات المسيرة.

وأكد أن عمليات الحوثيين لن تتوقف إلا بإيقاف العدوان ورفع الحصار عن الشعب الفلسطيني في قطاع غزة.

وبدأت ميليشيات الحوثي استهداف السفن المارة في البحر الأحمر وخليج عدن، في شهر نوفمبر الماضي، وحشدت الولايات المتحدة وبريطانيا وعدد من حلفائهما تحالف تحت اسم "حارس الازدهار" للتصدي لعمليات الحوثيين في المنطقة.

ووجه التحالف منذ يناير الماضي ضربات إلى مواقع للحوثيين في اليمن، فيما أعلن الحوثيون أنهم سيستهدفون سفنا أمريكية وبريطانية ردا على أعمال التحالف.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً