اعلان

وسائل إعلام إسرائيلية تنقل عن جيش الاحتلال مزاعم حول قتل الضيف أو إصابته بجروح خطيرة

الجيش الإسرائيلي
الجيش الإسرائيلي
كتب : وكالات

نقلت وسائل إعلام إسرائيلية عن مصادر أمنية إسرائيلية أن 'الضيف كان في مكان الهجوم ولا نعرف مصيره وتقديراتنا أنه إن لم يكن قد قتل فقد يكون أصيب بجروح خطيرة'، مضيفة أن معلومات استخباراتية دقيقة وصلت الليلة الماضية، حول مكانه ومكان رافع سلامة، وتقرر تنفيذ الهجوم رغم خطر مقتل العشرات من المدنيين.

الادعاءات الإسرائيلية محض هراء وتهدف إلى تبرير المجزرة

ولا يزال الجيش ينتظر معلومات استخباراتية تؤكد مقتل الضيف وسلامة في الغارة. ولم يؤكد مسؤول كبير في 'حماس' ما إذا كان الضيف موجودا في موقع الهجوم.

ونقلت وكالة 'رويترز' عن القيادي في الحركة سامي أبو زهري قوله إن 'الادعاءات الإسرائيلية محض هراء وتهدف إلى تبرير المجزرة المروعة، مشيرا إلى أن كل الشهداء من المدنيين وما حدث هو تصعيد خطير لحرب الإبادة الجماعية بدعم أمريكي وصمت عالمي'.

وكانت إسرائيل قد حاولت اغتيال الضيف في مناسبات مختلفة، وفي إحدى المحاولات أصيب بجروح خطيرة. وكانت التقديرات الإسرائيلية تشير إلى أنه غير قادر على الحركة بمفرده بما في ذلك تحريك يديه، ويتحرك بواسطة كرسي متحرك، ويتنقل من مكان إلى آخر بواسطة سيارات إسعاف. ونجا الضيف من سبع محاولات إسرائيلية معلنة لاغتياله، آخرها في عام 2021. وقلما يتحدث الضيف، ولا يظهر أبدا علنا. وكان آخر ظهور صوتي له في السابع من أكتوبر الماضي، حين أعلن القائد العسكري لحماس عن هجوم القسام وأطلق عليه اسم 'طوفان الأقصى'. وقالت مصادر مقربة من 'حماس' في أعقاب عملية 'طوفان الأقصى' إن الضيف بدأ التخطيط للعملية في مايو 2021.

WhatsApp
Telegram