اعلان

إعلام عبري ينشر سيناريوهات محتملة لرد حماس على محاولة اغتيال الضيف

محمد الضيف
محمد الضيف
كتب : وكالات

نشرت صحيفة 'معاريف' العبرية تقريرا حاولت من خلاله تفصيل رد فعل حماس، وحزب الله اللبناني، على محاولة اغتيال محمد الضيف قائد الجناح العسكري لحركة حماس

وقالت الصحيفة إن الجيش الإسرائيلي لا يعرف كيفية تحديد مدى قدرة حماس و'الجهاد الإسلامي' في غزة على تنفيذ عمليات طويلة الأمد.

تنفيذ عمليات طويلة الأمد واستهداف وسط إسرائيل

وأفادت بأن الجيش الإسرائيلي رفع مستوى التأهب في الجنوب والشمال في أعقاب الهجوم على خان يونس ومحاولة اغتيال محمد الضيف، لكن الجيش الإسرائيلي لا يعرف كيفية تحديد مدى قدرة حماس و'الجهاد الإسلامي' في غزة على تنفيذ عمليات طويلة الأمد واستهداف وسط إسرائيل أو بئر السبع. وتشير التقديرات إلى أن المنظمتين ستحاولان إطلاق النار ردا على العمليات التي يقوم بها الجيش الإسرائيلي في غرب خان يونس.

وعلى الحدود الشمالية تم زيادة التقديرات وذلك على أساس افتراض عملي مفاده بأن حزب الله سيسمح لحركة حماس في لبنان وربما المنظمات الفلسطينية بتنفيذ عمليات إطلاق نار تتجاوز 'قواعد اللعبة' في القتال في الشمال، بل ومن الممكن أن يطلق حزب الله نيرانا كثيفة باتجاه الجليل. وذكرت الصحيفة أنه وفي الساعات الأخيرة أطلق حزب الله النار على كريات شمونة وكفار يوفال وبلدات أخرى في الجليل الأعلى.

WhatsApp
Telegram