اعلان

لابيد: كان بالإمكان التوصل إلى صفقة قبل استهداف الضيف

 زعيم المعارضة الإسرائيلية يائير لابيد
زعيم المعارضة الإسرائيلية يائير لابيد
كتب : وكالات

قال زعيم المعارضة الإسرائيلية يائير لابيد، يوم السبت، إنه كان من الممكن التوصل لصفقة قبل استهداف محمد الضيف قائد الجناح العسكري لحركة حماس في منطقة مواصي خان يونس جنوب قطاع غزة.وأضاف يائير لابيد أنه يجب التوصل إلى صفقة حتى بعد محاولة الاغتيال. وتابع زعيم المعارضة الإسرائيلية قائلا: 'يجب أن يكون واضحا أنه لا يجوز تعطيل صفقة الرهائن ويجب إتمامها الآن'.

وصباح السبت صرح متحدث باسم الجيش الإسرائيلي بأن القوات الجوية نفذت 'ضربة دقيقة' على موقع محمد الضيف وقائد لواء خان يونس التابع لـ'حماس' رافع سلامة 'بعد تلقي معلومات استخباراتية تم التحقق منها'.

تأكيدات استخباراتية لنتائج الغارة

ولا يزال الجيش في انتظار تأكيدات استخباراتية لنتائج الغارة ومقتل الضيف أو إصابته. من جانبها قالت 'حماس' إن ادعاءات الجيش الإسرائيلي بشأن استهداف قيادات في الحركة هي 'ادعاءات كاذبة تهدف للتغطية على حجم مجزرة خان يونس'، حيث قتل أكثر من 70 شخصا وأصيب نحو 300 آخرين جراء الهجوم الإسرائيلي هذا الصباح، حسب وزارة الصحة في غزة. وذكرت إذاعة الجيش الإسرائيلي نقلا عن مسؤولين أمنيين، أن الجيش كان يدرك احتمال سقوط عشرات القتلى نتيجة الغارة، لكنه نفذ الهجوم رغم ذلك.

WhatsApp
Telegram
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة الأهلي ومودرن سبورت (2-1) بالدوري المصري (لحظة بلحظة)| طرد لـ أبيا لاعب مودرن سبورت