اعلان

وسائل إعلام الدولة اليهودية تعترف بإسقاط 5 أطنان قنابل فوق خيام النازحين في المواصي

  غزة
غزة
كتب : وكالات

ذكرت وسائل إعلام إسرائيلية أن 'خمسة أطنان من القنابل سقطت دفعة واحدة' في محاولة استهداف محمد الضيف ورافع سلامة، القياديين البارزين في 'حماس'، فيما لا يوجد تأكيدات عن مقتلهما بعد. ومن غير الواضح أن 'خمسة أطنان من القنابل تم اسقاطها'على المنطقة المستهدفة، لأن هناك تضارب في المعلومات حول ذلك، وتم تعديل الخبر بعد نشره، فيما أفادت تقارير بأن الجيش الإسرائيلي استخدم قنابل 'MK84' الأمريكية التي تزن طنا من المتفجرات.

نتنياهو وافق بالفعل على العملية

وفي تفاصيل العملية أشارت وسائل إعلام عبرية إلى أن 'معلومات استخبارية أكدت وصول محمد الضيف ورافع سلامة إلى المنطقة أثناء الليل'. وأضافت: 'ليس من الواضح ما الذي سيفعله الهجوم بالمفاوضات بشأن صفقة الرهائن، لكن التقدير في إسرائيل هو أن عملية التصفية ستعزز فعليا إطلاق سراح الرهائن، كونهما كانا معارضين لها'.

وأكدت أنه 'لا يوجد حاليا لدى الجيش الإسرائيلي أي تأكيد رسمي على مقتلهما في الهجوم ويقولون إنهم ما زالوا يفحصون نتائجه'. وذكرت وسائل إعلام إسرائيلية نقلا عن مسؤول سياسي كبير أن رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو، وافق بالفعل على العملية الليلة الماضية، وكان يتابع التفاصيل عن كثب ويطلع عليها طوال اليوم.

WhatsApp
Telegram