اعلان

الإمارات.. ولي عهد دبي يتولى منصب وزير الدفاع ضمن تعديلات وزارية جديدة

ولي عهد دبي
ولي عهد دبي
كتب : أهل مصر

أعلن الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الإمارات، رئيس الوزراء، حاكم دبي، عن تعديلات وزارية جديدة، من بينها تعيين ولي عهد دبي، الشيخ حمدان بن محمد بن راشد، وزيراً للدفاع.

تعديلات وزارية جديدة

ونشر الشيخ محمد بن راشد سلسلة تدوينات على حسابه في منصة تويتر، حيث أعلن عن هذا التعيين قائلاً: 'نعلن اليوم عن تشكيل وزاري جديد في الدولة، بانضمام الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم كنائب لرئيس مجلس الوزراء وتعيينه وزيراً للدفاع في دولة الإمارات'.

وأشار إلى أن حمدان عضيد وسند وقائد يحظى بحب الناس وثقتهم، معبراً عن ثقته الكبيرة في أنه سيكون إضافة كبيرة لحكومة الإمارات ومساهماً رئيسياً في صياغة مستقبل الدولة.

التعديلات الحكومية

أعلن الشيخ محمد اليوم ضمن التعديلات الحكومية تعيين الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان نائباً لرئيس مجلس الوزراء بالإضافة إلى توليه منصب وزير الخارجية كما تم إعادة تشكيل مجلس التعليم والموارد البشرية وتنمية المجتمع في دولة الإمارات برئاسة الشيخ عبدالله بن زايد ونائب رئيس المجلس الشيخة مريم بنت محمد بن زايد آل نهيان، وضم وزارة تنمية المجتمع تحت مظلة المجلس، بالإضافة إلى وزارة التربية والتعليم، والتعليم العالي والجامعات الاتحادية ووزارة الموارد البشرية والتوطين.

وتم تعيين الشيخة مريم بنت محمد بن زايد رئيسةً للمركز الوطني لجودة التعليم، مجلس التعليم برئاسة الشيخ عبدالله ونائبته الشيخة مريم، وذلك لضمان استقرار واستمرار خطط واستراتيجيات التعليم.

وسيشرف المجلس على رأس مالنا البشري الوطني بتوجيه ورؤية من رئيس الدولة، من الطفولة المبكرة مروراً بالتعليم العام والتعليم العالي وصولاً للتوظيف والتوطين ونهاية بالأسرة المستقرة القادرة على تخريج أجيال متمسكة بهويتها، محافظة على قيم مجتمعها، ومواكبة لكل المتغيرات العلمية والتقنية المستقبلية.

تعيين أحمد بالهول وزيراً للرياضة

أعلن الشيخ محمد اليوم ضمن التغييرات الحكومية الجديدة دمج مؤسسة الإمارات للتعليم المدرسي والوكالة الاتحادية للتعليم المبكر مع وزارة التربية والتعليم وتعيين سارة الأميري وزيرة للتربية والتعليم في دولة الإمارات كما تم تعيين عبد الرحمن العور وزيراً للتعليم العالي والبحث العلمي بالإنابة بالإضافة لمهامه الحالية وزيراً للتوطين والموارد البشرية في الحكومة الاتحادية.

وأعلن أيضاً تعيين أحمد بالهول وزيراً للرياضة ورئيساً لكليات التقنية العليا بالدولة بالإضافة لمهامه رئيساً لوكالة الإمارات للفضاء. وتم تعيين علياء عبدالله المزروعي وزيرة دولة لريادة الأعمال.

وختم الشيخ محمد بالقول إن التغيير جزء من رحلة التطوير والتطوير جزء من طموح لا يعرف الحدود، مؤكداً أنهم يسعون دائماً لخدمة البلاد والعباد وأن مستقبلهم مزدهر ما داموا يحلمون بالأجمل لوطنهم.

WhatsApp
Telegram
عاجل
عاجل
أيسل نديم تعلن رحيلها عن طائرة الزمالك بسبب تعنت الإدارة