اعلان

وزير إسرائيلي: التحريض على اغتيال نتنياهو أخطر مما كان عليه قبل اغتيال رابين

نتنياهو
نتنياهو
كتب : أهل مصر

أكد وزير إسرائيلي اليوم أن التحريض على اغتيال رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو أصبح أخطر بكثير مما كان عليه قبل اغتيال سلفه إسحاق رابين.

ونقلت إذاعة الجيش الإسرائيلي عن وزير التراث الإسرائيلي عميحاي شيكلي صباح اليوم أن التحريض على اغتيال نتنياهو في الوقت الحالي يشكل تهديدا خطيرا أكبر من السابق بكثير.

محاولة اغتيال الرئيس السابق ترامب

تم اغتيال إسحاق رابين، رئيس الوزراء السابق، في 4 نوفمبر 1995 خلال مهرجان خطابي مؤيد للسلام في تل أبيب، وتم إطلاق النار عليه من قبل يهودي متطرف يدعى إيجال عامير، وتوفى أثناء محاولة الأطباء إنقاذ حياته.

في تعليق على محاولة اغتيال الرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب خلال تجمع انتخابي في بنسلفانيا أمس السبت، أشار وزير التراث الإسرائيلي إلى أن هذه التصريحات تأتي كرد فعل على الحادثة الخطيرة.

بعد الحادثة، انتشرت صور لترامب وهو يحمل دماء على أذنه اليمنى وهو محاط برجال أمن.

وقرر الرئيس الأمريكي جو بايدن إلغاء إجازته والعودة إلى واشنطن بسبب محاولة اغتيال ترامب، وأعلن أنه سيتلقى إحاطة محدثة من مسؤولي إنفاذ القانون صباح الأحد بشأن الواقعة.

خرج الرئيس الأمريكي السابق، دونالد ترامب، من طائرته الخاصة بدون مساعدة بعد أن نجا من محاولة اغتيال. وقد أعلن ترامب أنه تعرض لإصابة بطلق ناري في الجزء العلوي من أذنه اليمنى، وشعر بالرصاصة وهي تخترق الجلد، وتسببت في نزيف كثير.

WhatsApp
Telegram
عاجل
عاجل
الشركة الإفريقية تعتذر للمصور المعتدى عليه في مباراة الأهلي وبيراميدز