اعلان

شمل منصب وزير الدفاع.. الإمارات تعلن عن تشكيل وزاري جديد

حاكم دبي
حاكم دبي
كتب : وكالات

أعلن الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس دولة الإمارات ورئيس مجلس الوزراء، اليوم الأحد، عن تشكيل حكومة جديدة في البلاد، حيث انضم الشيخ حمدان بن محمد بن راشد إلى الحكومة كنائب لرئيس مجلس الوزراء ووزير للدفاع.

تشكيل حكومة جديدة في البلاد

أعلن محمد بن راشد عبر منصة التواصل الاجتماعي 'إكس' عن تشكيل وزاري جديد في دولة الإمارات بعد التشاور مع شقيقه الشيخ محمد بن زايد، رئيس الدولة.

وأكد استمرارية التطوير في هيكلية حكومة الإمارات، وانضمام الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم إلى الحكومة كنائب لرئيس مجلس الوزراء وتعيينه وزيرا للدفاع في الدولة.

وأضاف: 'نحن واثقون تماماً من أنه سيكون قيمة مضافة لحكومة الإمارات وسيساهم بشكل كبير في تحديد مستقبل الدولة'.

أشار نائب رئيس دولة الإمارات إلى أن التعديلات الحكومية شملت تعيين الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان نائباً لرئيس مجلس الوزراء، بالإضافة إلى توليه مهام وزير الخارجية.

تعيين عبد الرحمن العور وزيرا للتعليم العالي

تم تعيين عبد الرحمن العور وزيرا للتعليم العالي والبحث العلمي بالإنابة، بالإضافة إلى منصبه الحالي كوزير للتوطين والموارد البشرية. وتم أيضا تعيين أحمد بالهول وزيرا للرياضة ورئيسا لكليات التقنية العليا بالدولة، بالإضافة إلى منصبه كرئيس لوكالة الإمارات للفضاء.

أعلن نائب رئيس دولة الإمارات عن تغييرات جديدة تضمنت تعيين علياء المزروعي وزيرة دولة لريادة الأعمال.

يجدر بالذكر أن آخر تعديل وزاري حدث في يناير الماضي، حيث تم تعيين مكتوم بن محمد بن راشد آل مكتوم نائبا لرئيس الوزراء للشؤون المالية والاقتصادية، ومحمد بن مبارك فاضل المزروعي وزير دولة لشؤون الدفاع، وسلطان النيادي وزير دولة للشباب، ومريم المهيري رئيسة لمكتب الشؤون الدولية في ديوان الرئاسة، وآمنة الضحاك وزيرة للبيئة.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
أيسل نديم تعلن رحيلها عن طائرة الزمالك بسبب تعنت الإدارة