اعلان

نعيم قاسم: ما تصنعه والولايات المتحدة مخادعة في ضغطها على تل أبيب

حزب الله اللبناني
حزب الله اللبناني
كتب : وكالات

قال الشيخ نعيم قاسم نائب الأمين العام لحزب الله اللبناني، حسن نصر الله، إن هناك من يبرر لإسرائيل ما تصنعه ويطرح خيارات تعطل قوة لبنان. وأضاف نائب الأمين العام لحزب الله، خلال كلمة ألقاها في المجلس العاشورائي، بالليلة السابعة لحسينية الأوزاعي في بيروت، أن كل التصريحات تدل على أن نتنياهو يريد أن تستمر الحرب ولو طالت لأشهر وسنوات.

نتنياهو يخادع ويكذب عندما يتحدث عن الموافقة على اتفاقية وقف إطلاق النار

وصرح الشيخ قاسم بأن 'نتنياهو يخادع ويكذب عندما يتحدث عن الموافقة على اتفاقية وقف إطلاق النار لأنه يضع شروطا مسبقة تقول إنه إذا توقف إطلاق النار للمرحلة الأولى (أي خلال 48 يوما) يريد الإسرائيلي أن يعود للقتال، من سيوافق على ذلك؟ هل من المعقول أن توافق حماس والمقاومة على وقف إطلاق النار لمدة 48 يوما ويفرجون عن الأسرى، ومن ثم بعدها يقولون تفضل واستمر بالقتال، أيُعقل هذا؟!'.

وأكد الشيخ قاسم أنه لو بقيت الحرب أشهرا طويلة فالمقاومة في غزة والشعب الفلسطيني سيصمدون مهما طالت الحرب ويملكون الإمكانات والإرادة ما يجعلهم يصمدون حتى تحقيق النصر بعدم السماح لإسرائيل بتحقيق أهدافها سواء بالإبادة أو الاستسلام، مؤكدا أنه كل ما طال الوقت إسرائيل ستخسر أكثر.

وذكر نائب الأمين العام لحزب الله اللبناني 'أعتقد أنه توجد الآن فرصة مهمة للضغط على إسرائيل حتى تتوقف بعد أن رأينا فشل الضغط الأمريكي وعدم جديته وتصميم إسرائيل على الاستمرار.. أصبح من المطلوب البحث عن ضغط لوضع حد لإسرائيل'.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً