اعلان

رداً على مجزرة المواصي.. ميليشيا الحوثي تنفذ 3 عمليات نوعية جديدة

الحوثيون
الحوثيون

أعلنت ميليشا الحوثي المتمركزة في اليمن، اليوم الإثنين 15 يوليو 2024، أنها نفذت 3 عمليات نوعية في البحرين الأحمر والمتوسط، كرد فعل على مجزرتي المواصي وخان يونس في قطاع غزة، والتي ارتكبت من جانب جيش الاحتلال الإسرائيلي ضد الشعب الفلسطيني.

وقالت ميليشا الحوثي ، في بيانها اليوم، "رداً على مجزرة المواصي في "خان يونس" التي ارتكبَها العدو الإسرائيلي، نفذت 3 عمليات عسكرية نوعية، على النحوِ التالي: الأولى نفذتها القوات البحرية والقوة الصاروخية وسلاح الجو المسير بعدد من الزوارقِ والطائراتِ المسيرةِ والصواريخِ البالستيةِ استهدفتْ سفينة " BENTLEY I " في البحرِ الأحمر".

وأضافت ميليشيات الحوثي: "العمليةُ الثانيةُ استهدفتْ سفينةَ " CHIOS Lion" النفطيةَ في البحرِ الأحمرِ بزورقٍ مسيرٍ وكانتِ الإصابةُ دقيقةً ومباشرةً، وجاءَ استهدافُ السفينتينِ لانتهاكِ الشركاتِ المالكةِ لهما قرارَ حظرِ الدخولِ إلى موانئِ فلسطينَ المحتلةِ".

المقاومة الإسلامية العراقية

أوضح الحوثيون أن العمليةُ الثالثةُ "نفذتْهابالاشتراكِ مع المقاومة الإسلامية العراقية في البحرِ الأبيضِ المتوسطِ واستهدفتْ سفينةَ (Olvia) وحققتِ العمليةُ هدفَها بنجاحٍ".

وأكدت أن "استمرارَ العدوانِ الإسرائيليِّ في ارتكابِ المجازرِ بحقِّ إخوانِنا في غزةَ لن يدفعَ الشعبَ اليمنيَّ وقواتِه المسلحةَ وقيادتَه المؤمنةَ المجاهدةَ إلا للمزيدِ من عملياتِ الإسنادِ والعملياتِ المشتركةِ معَ المقاومةِ الإسلاميةِ العراقيةِ دعماً وانتصاراً للشعبِ الفلسطينيِّ المظلومِ وإنَّ هذه العملياتِ لن تتوقفَ إلا بوقفِ العدوانِ ورفعِ الحصارِ عنِ الشعبِ الفلسطينيِّ في قطاعِ غزة".

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً