اعلان

بعثة إيران لدى الأمم المتحدة: ترامب مجرم تجب محاكمته

ترامب
ترامب
كتب : وكالات

وصفت بعثة إيران لدى الأمم المتحدة اتهامها بمخطط ضد ترامب 'غير مدعوم وخبيث'، وقالت بعثة إن ترامب 'مجرم تجب محاكمته ومعاقبته أمام محكمة قانونية لأمره بقتل قاسم سليماني'.

وحصلت السلطات الأميركية على معلومات استخباراتية من مصدر، في الأسابيع الأخيرة، حول مؤامرة دبرتها إيران لمحاولة اغتيال دونالد ترامب، وهو تطور أدى إلى قيام الخدمة السرية بزيادة الأمن، حول الرئيس السابق في الأسابيع الأخيرة، حسبما قال العديد من الأشخاص المطلعين على الأمر لشبكة سي إن إن الأميركية.

تهديد استخباراتي من وكالة استخبارات أجنبية معادية

وبحسب شبكة سي إن إن، فإن وجود تهديد استخباراتي من وكالة استخبارات أجنبية معادية - وتعزيز الإجراءات الأمنية لترامب - يثير تساؤلات جديدة حول الثغرات الأمنية في تجمع يوم السبت في بتلر، بنسلفانيا، وكيف تمكن رجل يبلغ من العمر 20 عامًا من الوصول إلى مكان قريب على السطح لإطلاق أعيرة نارية أدت إلى إصابة الرئيس السابق.

ليس من الواضح ما إذا كانت تفاصيل التهديد الإيراني قد تمت مشاركتها مع حملة ترامب، التي قالت في بيان: “نحن لا نعلق على التفاصيل الأمنية للرئيس ترامب. يجب توجيه جميع الأسئلة إلى جهاز الخدمة السرية للولايات المتحدة.

وقال المتحدث باسم الوكالة أنتوني جوجليلمي في بيان يوم الأحد إن الخدمة السرية 'أضافت مؤخرًا موارد وقدرات وقائية إلى التفاصيل الأمنية للرئيس السابق'.

وقال أشخاص مطلعون على الأمر إن مسؤولي الخدمة السرية حذروا حملة ترامب مرارًا وتكرارًا من تنظيم تجمعات في الهواء الطلق، الأمر الذي يشكل مخاطر أكبر من الأحداث التي يمكن للوكالة التحكم في الوصول إليها بشكل أفضل.

وذكرت المصادر أن التحذيرات كانت ذات طبيعة أكثر عمومية.

WhatsApp
Telegram