اعلان

السعودية تصدر بيانا عاجلا بشأن الهجوم على المسجد الشيعي في عمان

السعودية
السعودية
كتب : وكالات

أشادت وزارة الخارجية السعودية، اليوم الأربعاء، بالإجراءات التي اتخذتها سلطنة عمان والتعامل مع الهجوم الذي شنه تنظيم داعش الإرهابي على المسجد الشيعي في منطقة الوادي الكبير.

حادثة إطلاق النار بمنطقة الوادي الكبير

وقالت وزارة الخارجية السعودية، في بيان لها وفقا لوكالة الأنباء السعودية 'واس'، إن المملكة أعربت عن إشادتها بالإجراءات التي اتخذتها الجهات المختصة في سلطنة عمان، وسرعة وكفاءة التعامل مع حادثة إطلاق النار بمنطقة الوادي الكبير في محافظة مسقط بسلطنة عمان، التي أدت إلى استشهاد أحد رجال الشرطة ووفاة عدة أشخاص وإصابة آخرين.

ووفقا للخارجية السعودية، أكدت المملكة تضامنها مع سلطنة عمان، وعبرت عن صادق العزاء والمواساة لذوي الضحايا، وتمنياتها بالشفاء العاجل للمصابين.

بيان الشرطة العمانية

وأعلنت شرطة عمان السلطانية والأجهزة العسكرية والأمنية، إنهاء إجراءات التعامل مع حادثة إطلاق النار التي وقعت مساء أمس الأول، الاثنين، بمنطقة الوادي الكبير في محافظة مسقط.

ووفق البيان الصادر عن شرطة عمان السلطانية؛ فقد أسفرت الحادث عن وفاة 5 أشخاص واستشهاد أحد رجال الشرطة ووفاة الجناة الثلاثة، إضافة إلى إصابة 28 شخصًا من جنسيات مختلفة بينهم 4 أشخاص أثناء تأدية واجبهم الوطني من رجال الشرطة ومنتسبي هيئة الدفاع المدني والإسعاف.

داعش يعان مسئوليته عن الهجوم على المسجد الشيعي

وأشار البيان إلى أنه تم نقل المصابين إلى المؤسسات الصحي لتلقي العلاج، لافتا إلى استمرار عمليات التحري والبحث والتحقيقات في ملابسات الحادثة.

وأعلن تنظيم داعش الإرهابي، عبر قناته على “تليجرام”، مسئوليته عن الهجوم على المسجد الشيعي في عمان الذي أسفر عن مصرع عدد من الأشخاص وإصابة العشرات.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
عند الله تجتمع الخصوم.. أول تعليق من طبيبة مستشفى المراغة بعد تعنيف محافظ سوهاج لها