اعلان

رويترز: بايدن يراجع قراراته بشأن الانسحاب من السباق الرئاسى

جو بايدن الرئيس الأمريكي
جو بايدن الرئيس الأمريكي

ذكرت وكالة "رويترز"، أن الرئيس الأمريكي جو بايدن يراجع قراراته بشأن الانسحاب من السباق الرئاسي، وذلك وسط تصاعد الضغوط عليه للسماح للحزب الديمقراطي بترشيح شخص آخر.

وأخرجت المناظرة الكارثية بين بايدن ومنافسه الجمهوري دونالد ترامب في 27 يونيو، حملة إعادة انتخاب الرئيس عن مسارها، ورغم محاولات بايدن التمسك بالترشح، إلا أن الضغوط واصلت تصاعدها.

وقال شخص مقرب من بايدن: "نحن قريبون من النهاية"، وفيما أشار المصدر الذي شكك سابقاً في إمكانية انسحاب بايدن، إلى أن القرار يعود للرئيس، إلا أنه انضم لعدد من حلفاء الرئيس الذين باتوا يعتقدون أنه "يقترب من نقطة اللا عودة".

وقال مصدر مطلع إن التوقعات تشير إلى أن حملة بايدن تتوقع جمع نحو 25% فقط من الأموال التي كان يفترض أن تحصل عليها من كبار المانحين في يوليو.

وبدأ كبار المسؤولين في حملة بايدن إدراك الواقع الجديد من حولهم بعد موجة من الاتصالات الهاتفية من المانحين الذين أخبروهم أنهم لن يستطيعوا دعم بايدن.

وقال مصدر تحدث مع مسؤول كبير بالحملة إن هناك إحساساً يخيم على الحملة بالواقع الجديد من حولهم. وأضاف: "إنهم يدركون الأمر أخيراً: لقد بات الأمر يتعلق بمتى وليس ما إذا كان سيحدث ذلك".

WhatsApp
Telegram