اعلان

البورصات الأوروبية تتلون بالأحمر وسهم "كراود سترايك" يهوي بعد عطل الإنترنت العالمي

 مايكروسوفت
مايكروسوفت
كتب : وكالات

تلونت الأسواق الأوروبية الأحمر في تعاملات اليوم الجمعة بعد إغلاق ضعيف لبورصة 'وول ستريت' وشلل أجهزة الكمبيوتر على مستوى العالم.الأحمر في تعاملات اليوم الجمعة بعد إغلاق ضعيف لبورصة 'وول ستريت' وشلل أجهزة الكمبيوتر على مستوى العالم.

البورصات الأوروبية تتلون بالأحمر

وبحلول الساعة 10:30 بتوقيت موسكو، انخفض مؤشر 'داكس' الألماني، بنسبة 0.84% إلى 18247 نقطة، وتراجع مؤشر FTSE 100 البريطاني بنسبة 0.68% إلى 8140.85 نقطة، وانخفض مؤشر CAC 40 الفرنسي بنسبة 0.71% إلى 7532.1 نقطة.

وهوى سهم شركة 'كراود سترايك' بنحو 12% في التداولات ما قبل افتتاح السوق، في ظل الشلل التقني العالمي.

البورصات الأوروبية تتلون بالأحمر وسهم

وعلقت شركات طيران عالمية رحلاتها وشهدت بنوك اضطراب في أنشطتها في ظل عطل تقني ضرب أنظمة الحوسبة حول العالم ما ينذر بخسائر مالية فادحة.

وشل عطل فني شركات اتصالات وبنوك وشركات طيران ووسائل إعلام في الولايات المتحدة وألمانيا وأستراليا ودول أخرى، والمشكلة الفنية مرتبطة بشركة 'كراود سترايك' للأمن السيبراني والتي أثرت على أجهزة الكمبيوتر المحمولة التابعة لشركة 'مايكروسوفت'.

وذكرت 'كراود سترايك' أنها على علم بالأعطال المرتبطة بأجهزة 'ويندوز' ذات الصلة بـ 'فالكون سنسور' الذي تزعم الشركة أنه يمنع الهجمات على الأنظمة، من جهتها أفادت 'مايكروسوفت' بأنها استعادة أغلب خدماتها السحابية بعد انقطاعها.

وانضمت بورصة لندن إلى المؤسسات الحيوية التي أعلنت عن العطل التقني، كذلك أعلنت Govia Thameslink Railway أكبر شركة مشغلة للسكك الحديد في المملكة المتحدة عن وجود مشاكل فنية وحذرت من احتمال إلغاء رحلات

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
مدبولي: تشكيل لجنة أزمة لمتابعة الأعطال التقنية العالمية