اعلان

حماس تعلق على انفجار تل أبيب بواسطة مسيرة الحوثي

حركة حماس
حركة حماس
كتب : وكالات

علقت حركة حماس اليوم الجمعة على الانفجار الذي هز تل أبيب صباح اليوم جراء هجوم بمسيرة حوثية.

انفجار تل أبيب

وقالت حماس خلال بيان: 'نثمن العملية النوعية التي نفذها الحوثي في تل أبيب، وهي رد على العدوان الوحشي المستمر على شعبنا'.

وأعلن جيش الاحتلال صباح اليوم الجمعة أن سلاح الجو تعرف على المسيرة التي استهدفت تل أبيب، وكشفها لكن لم يتم اعتراضها بسبب خطأ بشري.

انفجار تل أبيب

وأصدرت جماعة الحوثي اليمنية، اليوم الجمعة، بيانا بشأن تنفيذ عملية عسكرية نوعية استهدفت هدفا مهما في تل أبيب بطائرة مسيرة جديدة تحمل اسم 'يافا'.

وجاء في البيان أن 'سلاح الجو المسير في القوات المسلحة اليمنية نفذ عملية عسكرية نوعية بطائرة مسيرة جديدة اسمها 'يافا' قادرة على تجاوز المنظومات الاعتراضية للعدو ولا تستطيع الرادارات اكتشافها، وقد حققت العملية أهدافها بنجاح'.

استهداف العمق الإسرائيلي

وأضاف: 'أن القوات المسلحة اليمنية تعلن منطقة يافا المحتلة منطقة غير آمنة وستكون هدفا أساسيا في مرمى أسلحتنا وإننا سنقوم بالتركيز على استهداف جبهة العدو الصهيوني الداخلية والوصول إلى العمق'.

وشدد البيان على أن 'هذه العملية النوعية تؤكد امتلاك القوات المسلحة اليمنية بنكا للأهداف في فلسطين المحتلة منها الأهداف العسكرية والأمنية الحساسة'، مشيرا إلى أنها 'ستمضي في ضرب تلك الأهداف ردا على مجازر العدو وجرائمِه اليومية بحق إخواننا في قطاع غزة'.

وهز انفجار ضخم شارع بن يهودا في وسط مدينة تل أبيب، وبحسب وسائل الإعلام الإسرائيلية فإن الانفجار وقع جراء انفجار مسيرة بعد اصطدامها في أحد المباني.

وأعلن الإسعاف الإسرائيلي إجلاء 8 مصابين من مكان الحادث، بينهم 4 أصيبوا بجراح طفيفة جراء شظايا، والباقي إصابات بالصدمة.

وأعلنت المتحدثة باسم الشرطة الإسرائيلية العثور على جثة رجل في مكان الانفجار الذي هز مدينة تل أبيب فجر اليوم الجمعة.

وقالت المتحدثة: “خلال عمليات البحث التي قامت بها قوات الشرطة، تم منذ وقت قصير العثور على جثة رجل متوفى في شقة بالقرب من مكان الانفجار. ويجري التحقيق في ملابسات الحادث'.

كما قالت صحيفة يديعوت أحرنوت إنه: 'بعد الانفجار الهائل في تل أبيب، بالقرب من السفارة الأمريكية في المدينة، تم العثور على رجل ميت أثناء تفتيش قوات الأمن لمبنى قريب. وقد عثر على جسده آثار شظايا'.

وبعد ساعة ونصف من وقوع الانفجار، جاء أول بيان من جيش الاحتلال، وجاء به: «وفي وقت سابق من هذه الليلة، سمع دوي انفجار في منطقة وسط تل أبيب، وتم التحقيق في الاشتباه في أنه هدف جوي، والأمر قيد التحقيق».

وجاء في بيان لاحق لجيش الاحتلال أن تحقيق أولي كشف أن الانفجار الذي وقع في تل أبيب نجم عن سقوط هدف جوي.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
تليفونات بني سويف لـ «أهل مصر»: لا علاقة لنا بمباراة كاظمة الكويتي وسنقاضي صاحب الواقعة