اعلان

السعودية تنفي مشاركتها في الهجوم على اليمن

السعودية
السعودية

قال المتحدث باسم وزارة الدفاع السعودية العميد تركي المالكي، في بيان عاجل، إن المملكة ليس لها أي علاقة أو مشاركة باستهداف ميناء الحديدة اليمني.

وأضاف في بيان نشره حساب الوزارة عبر منصة "إكس": أن "المملكة لن تسمح باختراق أجوائها من أي جهة كانت".

وكان أعلن جيش الاحتلال الإسرائيلي، السبت، أن طائرات مقاتلة تابعة له قصفت أهدافاً قال إنها عسكرية لجماعة الحوثيين بمنطقة ميناء الحديدة في اليمن، ما أودى بحياة 3 وإصابة 87 على الأقل، بعد سقوط شخص في هجوم تبناه الحوثيون بطائرة مسيرة على تل أبيب، الجمعة، فيما تعهدت الجماعة بـ"رد مؤثر" على الهجوم.

وذكر الجيش الإسرائيلي، في بيان: "شنّت طائرات حربية من طراز F-15 قبل قليل غارات استهدفت أهدافاً لنظام الحوثي في منطقة ميناء الحديدة في اليمن.. جاءت هذه الغارات رداً على مئات الهجمات ضد إسرائيل طيلة الأشهر الماضية".

وقال المتحدث باسم الجيش، أفيخاي أدرعي، في مؤتمر صحفي: "طائرات سلاح الجو أغارت على أهداف لنظام الحوثي في ميناء الحديدة في اليمن.. في الدقائق الأخيرة عاد طيارو سلاح الجو إلى أرض الوطن بسلام".

وأضاف: "على مدار الأشهر الماضية أطلق الحوثيون نحو 200 تهديد جوي مختلف نحو إسرائيل بتمويل وتوجيه إيراني.. تم اعتراض أو إسقاط معظم التهديدات من قبل التحالف الدولي بقيادة القيادة المركزية الأميركية ومن قبل قوات الجيش الإسرائيلي العاملة جوّاً وبحراً وبرّاً".

وقال أدرعي إن الطيارين الإسرائيليين "قصفوا أهدافاً في منطقة ميناء الحديدة على بعد أكثر من 1700 كيلومتر. قمنا باستهداف منطقة الميناء لأنها تعتبر مصدر تموين لنقل وسائل قتالية إيرانية الصنع من إيران إلى اليمن ويعتبر مصدر اقتصادي مهم للحوثيين.. لقد استهدفنا في منطقة الميناء بنى تحتية مزدوجة الاستخدام ومن بينها بنية تحتية في مجال الطاقة".

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً