اعلان

البيت الأبيض: إسرائيل لم تنسق معنا غارات الحديدة

غارات على مدينة الحديدة
غارات على مدينة الحديدة
كتب : وكالات

أكد المتحدث باسم مجلس الأمن القومي في البيت الأبيض، جون كيربي، يوم السبت، أن الولايات المتحدة لم تشارك في الهجمات الإسرائيلية على أهداف تابعة للحوثيين في ميناء مدينة الحديدة اليمنية خلال حرب غزة.

الهجمات الإسرائيلية على مدينة الحديدة

أكد كيربي لقناة 'العربية' أن إسرائيل لم تتنسق مع الولايات المتحدة بشأن الضربات على مدينة الحديدة.

أكدت البنتاغون لقناة 'العربية' أن الولايات المتحدة ليست مشاركة في الهجمات الإسرائيلية على مدينة الحديدة.

أكد الجيش الإسرائيلي أن مقاتلاته قصفت أهدافًا عسكرية للحوثيين في اليمن، وذلك بعد أن أعلن في وقت سابق عن الهجوم.

وأشار البيان الصادر إلى أن الهجوم تم استهداف منطقة ميناء الحديدة، وذلك ردًا على سلسلة من الهجمات التي تعرضت لها إسرائيل خلال الأشهر الأخيرة.

أشار المتحدث باسم الجيش دانيال هاغاري في تصريح تلفزيوني إلى أن الميناء الذي تعرض للهجوم من قبل الطيران الإسرائيلي يستخدم كممر رئيسي لنقل الأسلحة الإيرانية من إيران إلى اليمن، بدءًا من الطائرة التي استخدمت في الهجوم صباح الجمعة في تل أبيب.

إسرائيل تشن ضربات جوية على الحوثيين في اليمن

وأكد أيضًا أن الضربات التي نفذها الجيش الإسرائيلي يوم السبت تمت بشكل منفرد، مشيرًا إلى أن إسرائيل قد أبلغت شركاؤها بالعملية.

قال وزير الدفاع يوآف غالانت في بيان إن إسرائيل شنت ضربات جوية على الحوثيين في اليمن كرد فعل على استهداف تل أبيب، مشيرًا إلى أن النيران المشتعلة في الحديدة يمكن رؤيتها في جميع أنحاء الشرق الأوسط والمغزى واضح.

في الوقت نفسه، أكد محمد البخيتي، عضو المكتب السياسي للحوثيين، على منصة 'إكس' أن إسرائيل ستواجه عواقب ضرباتها في اليمن.

وجاءت تلك التصريحات بعد يوم واحد من تبني الحوثيين هجومًا بمسيرة أسفر عن مقتل شخص وإصابة 8 آخرين في تل أبيب، وذلك في إطار الصراع الدائر بين إسرائيل وحركة حماس في قطاع غزة.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً