اعلان

بايدن يعلن تنحيه عن السباق الرئاسي الأمريكي

 الرئيس الأميركي جو بايدن
الرئيس الأميركي جو بايدن
كتب : وكالات

نشر الرئيس الأمريكي جو بايدن، خطاب موجه إلى الأمريكيين، قال خلاله: "زملائي الأمريكيين، على مدى السنوات الثلاث والنصف الماضية، أحرزنا تقدما كبيرا كأمة.

وتابع: اليوم، تمتلك أمريكا أقوى اقتصاد في العالم. لقد قمنا باستثمارات تاريخية في إعادة بناء أمتنا، وفي خفض تكاليف الأدوية الموصوفة لكبار السن، وفي توسيع نطاق الرعاية الصحية بأسعار معقولة لعدد قياسي من الأمريكيين. لقد قدمنا الرعاية التي تشتد الحاجة إليها لمليون من قدامى المحاربين المعرضين للمواد السامة. أقر أول قانون لسلامة الأسلحة منذ 30 عاما.

وتم تعيين أول امرأة أمريكية من أصل أفريقي في المحكمة العليا. وأصدرت أهم تشريع مناخي في تاريخ العالم. لم تكن أمريكا أبدا في وضع أفضل مما نحن عليه اليوم.

وواصل: أعلم أنه لم يكن من الممكن القيام بأي من هذا بدونك، الشعب الأمريكي. معا، تغلبنا على وباء مرة واحدة في القرن وأسوأ أزمة اقتصادية منذ الكساد الكبير. لقد قمنا بحماية ديمقراطيتنا والحفاظ عليها. وقمنا بتنشيط وتعزيز تحالفاتنا في جميع أنحاء العالم.

وأكمل: لقد كان أعظم شرف في حياتي أن أعمل كرئيس لكم. وعلى الرغم من أنني كنت أنوي السعي إلى إعادة انتخابي، إلا أنني أعتقد أنه من مصلحة حزبي والبلد أن أتنحى وأركز فقط على أداء واجباتي كرئيس للفترة المتبقية من فترة ولايتي.

وأردف: سأتحدث إلى الأمة في وقت لاحق من هذا الأسبوع بمزيد من التفاصيل حول قراري.

وأكمل: في الوقت الحالي، اسمحوا لي أن أعرب عن عميق امتناني لجميع أولئك الذين عملوا بجد لرؤيتي أعيد انتخابي. أود أن أشكر نائبة الرئيس كمالا هاريس لكونها شريكا استثنائيا في كل هذا العمل. واسمحوا لي أن أعرب عن تقديري الصادق للشعب الأمريكي على الإيمان والثقة التي وضعتها لي.

واختتم: أعتقد اليوم ما لدي دائما: أنه لا يوجد شيء لا تستطيع أمريكا القيام به - عندما نفعل ذلك معا. علينا فقط أن نتذكر أننا الولايات المتحدة الأمريكية.

WhatsApp
Telegram