اعلان

صحة غزة: ارتفاع حصيلة العدوان الإسرائيلي على القطاع إلى 39006 شهداء

نساء غزة
نساء غزة
كتب : وكالات

أعلنت السلطات الصحية في قطاع غزة اليوم الإثنين، أن حصيلة العدوان الإسرائيلي ارتفعت إلى 39006 شهداء و89818 مصابا منذ السابع من أكتوبر الماضي.

ارتفاع حصيلة العدوان الإسرائيلي على غزة

وأكدت صحة غزة أن الاحتلال ارتكب 3 مجازر ضد العائلات في القطاع، مما أدى إلى وصول 23 شهيدا و91 إصابة إلى المستشفيات خلال الـ24 ساعة الماضية.

وأشارت إلى أن هناك عددا من الضحايا ما زالوا تحت الركام وفي الطرقات، حيث لا يستطيع طواقم الإسعاف والدفاع المدني الوصول إليهم.

وفي تطور آخر، أفادت مصادر طبية بارتفاع حصيلة القصف المكثف من قبل الاحتلال على المناطق الشرقية من خان يونس جنوب قطاع غزة إلى 40 شهيدا، مع تزايد حالات النزوح القسري في ظل ظروف إنسانية وطبية كارثية.

ووفقا لوكالة الأنباء الفلسطينية 'وفا'، أعلن مجمع ناصر الطبي في خان يونس عن استقبال مئات الشهداء والمصابين خلال 3 ساعات نتيجة لهجمات الاحتلال على شرق المدينة.

وأشار المجمع إلى أنه يفقد أرواح المرضى والمصابين بسبب نقص الإمكانات، وأنه لا يمتلك الأدوات الضرورية لإسعاف الجرحى.

وناشد المجمع الطبي التبرع 'عاجلا' بالدم لصالح الجرحى والمرضى داخل المجمع، نظرا لنقص حاد وكبير في وحدات الدم.

تطور الأوضاع في قطاع غزة

ويواصل العدوان الإسرائيلي حربه على قطاع غزة منذ 7 من أكتوبر، مسفرا عن آلاف الشهداء والمصابين ولا سيما من الأطفال والنساء، كما أنه يستهدف تدمير البنية التحتية، والأملاك العامة والخاصة، والمستشفيات، وسط حالة من الإبادة الجماعية، لأهالي القطاع، مع اتخاذ الإجراءات الاحترازية حول نفاذ المساعدات الإنسانية عبر معبر رفح.

WhatsApp
Telegram
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة الإسماعيلي والجونة (1-1) في الدوري المصري اليوم (لحظة بلحظة) | جوووووووووووووووول التعادل للجونة