اعلان

مقال غاضب لنائب أمريكي يطالب باعتقال نتنياهو كمجرم حرب

نتنياهو
نتنياهو
كتب : وكالات

طالب النائب الديمقراطي الأمريكي جمال بومان باعتقال رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو عوضا عن تكريمه في الكونغرس، مؤكدا شعوره بالاشمئزاز من استقباله بهذه الحفاوة.

خطاب مشترك أمام أعضاء الكونجرس

وكتب بومان في مقال لصحيفة 'الجارديان' البريطانية أن 'الولايات المتحدة وحكومتنا الفيدرالية تحب تصوير نفسها على أنها قائدة في مجال السلام والدبلوماسية وحقوق الإنسان'. وأضاف: 'في عيون العالم، نرغب أن ينظر إلينا على أننا أناس متعاونون وبناة للتحالفات، وأننا نعمل سوية لحل المشاكل في جميع أنحاء العالم بينما الأمر مغاير تماما في الواقع وفي أروقة السلطة'.

وأردف بومان في مقاله: 'سيأتي نتنياهو إلى المجلس لإلقاء خطاب مشترك أمام أعضاء الكونجرس، وهو أحد أعلى التكريمات الممنوحة للقادة الأجانب. لقد تمت دعوته في خضم ما أقرته محكمة العدل الدولية على أن هناك إبادة جماعية تقوم بها الحكومة الإسرائيلية'.

وتابع النائب الديمقراطي: 'نحن نمر بلحظة محورية في ديمقراطيتنا ومجتمعنا حيث يتعين علينا أن نسأل أنفسنا: كيف نريد أن نكون ممثّلين على الساحة العالمية؟ ما الذي ندافع عنه كأمة إذا كنّا ندعو مجرم حرب متهماً لإلقاء كلمة أمام جلسة مشتركة للكونغرس وهو يفرض عقابا جماعيا على مئات الآلاف من المدنيين الفلسطينيين، معظمهم من النساء والأطفال؟ لا ينبغي أن يكون استقبال مجرم حرب هو جوابنا'.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً