اعلان

إعصار "جايمي" يبتلع 22 شخصًا وسفينة نفط بالفلبين (فيديو)

إعصار_أرشيفية
إعصار_أرشيفية
كتب : وكالات

اجتاح إعصار جايمي غرب المحيط الهادئ، مما أسفر عن مقتل 22 شخصا في الفلبين بسبب الفيضانات والانهيارات الأرضية، وثلاثة في تايوان، مع الإبلاغ عن إصابة أكثر من 220 شخصا.

إعصار جايمي بالفلبين

ووفقا لوكالة 'أسوشيتد برس'، أعلنت الشرطة الفلبينية ارتفاع عدد القتلى بسبب الغرق والانهيارات الأرضية إلى 22؛ إلى جانب ثلاثة أشخاص على الأقل مفقودين.

غرق ناقلة نفط محملة بالوقود

وأفاد خفر السواحل الفلبيني بأن ناقلة نفط MT Terra Nova، محملة بحوالي 1.4 مليون لتر (370،000 جالون) من زيت الوقود الصناعي غرقت قبالة مدينة ليماي في مقاطعة باتان في وقت مبكر من اليوم، الخميس، وأنقذ رجال الإنقاذ 15 من أصل 16 من أفراد الطاقم.

وليس من الواضح ما إذا كان الغرق مرتبطا بالطقس السيئ والبحار الهائجة، ولكن وزير النقل خايمي باوتيستا قال إن أفراد خفر السواحل لا يمكنهم الوصول إلى المنطقة على الفور لاحتواء تسرب نفطي محتمل بسبب ظروف البحر القاسية.

وتسببت العاصفة في إلغاء تدريبات القوات الجوية قبالة الساحل الشرقي لتايوان، ولم يصل جايمي، الذي يسمى كارينا في الفلبين، إلى اليابسة في ذلك الأرخبيل ولكنه عزز أمطار الرياح الموسمية.

توجيه عاجل من الرئيس الفلبيني

وأمر الرئيس الفلبيني فرديناند ماركوس الابن السلطات بتسريع الجهود الرامية إلى إيصال الغذاء والمساعدات الأخرى إلى القرى الريفية المعزولة.

وقال ماركوس في اجتماع طارئ متلفز: 'ربما لم يأكل الناس هناك لعدة أيام'.

وفي المنطقة المكتظة بالسكان حول العاصمة الفلبينية، تم تعليق العمل الحكومي والفصول المدرسية بعد أن غمرت الأمطار العديد من المناطق.

وكان من المتوقع أن تستمر آثار العاصفة حتى يوم الجمعة، حيث تحركت في اتجاه الشمال الغربي نحو البر الرئيسي للصين.

وقالت وكالة أنباء شينخوا الصينية الرسمية إنه في مقاطعة فوجيان على الساحل الشرقي للصين، تم تعليق طرق العبارات يوم الأربعاء وسيتم إيقاف جميع خدمات القطارات يوم الخميس.

إعصار جايمي في تايوان

كما شهدت تايوان فيضانات في المناطق المنخفضة، إلى جانب الانهيارات الأرضية والأضرار التي لحقت بالمنازل والمحلات التجارية بعد وصول إعصار جايمي إلى اليابسة في الجزيرة.

وتم إغلاق المكاتب والمدارس في تايوان لليوم الثاني على التوالي، اليوم الخميس، وتم حث الناس على البقاء في المنزل وبعيدا عن الساحل.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
دفاع سائق أوبر المتهم بالتحرش بالفنانة هلا السعيد: موكلي مريض سكر وكان عايز يقضي حاجته