اعلان

حركة فتح: نتنياهو إرهابي كاذب

نتنياهو
نتنياهو
كتب : وكالات

أكد المتحدث باسم حركة 'فتح' منذر الحايك أن رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، أثبت في كلمات عن أعداد ضحايا الحرب على غزة، بالكونغرس الأمريكي أنه إرهابي كاذب.

نتنياهو يحاول نشر رواية كاذبة ويبرر حرب الإبادة أمام العالم

وقال الحايك: 'نتنياهو يثبت بخطابه في الكونغرس الأمريكي أنه إرهابي كاذب عندما يتحدث عن أعداد الضحايا الأقل في حروب المدن وينفي وجود مجاعة ويصف الكيان بالدولة الديمقراطية الوحيدة، ويتحدى محكمة الجنايات الدولية وكل الأصوات التي تنادي بوقف العدوان بأنه مستمر بإبادة الشعب الفلسطيني بحجة القضاء على المقاومة'.

وأضاف: 'نتنياهو يحاول نشر رواية كاذبة ويبرر حرب الإبادة أمام العالم. نؤكد أن كل ما جاء في الخطاب عبارة عن هواجس وأحلام'. وشدد المتحدث باسم حركة 'فتح' على أن 'منظمة التحرير الفلسطينية ستبقى هي الممثل الشرعي والوحيد وشعبنا هو الذي يحدد مصيره'.

وقال نتنياهو أمام الكونجرس الأمريكي أمس الأربعاء، إن 'عدد الضحايا في حرب غزة هو الأقل في تاريخ حروب المدن'، مضيفا أن 'إسرائيل أخرجت المدنيين من طريق الأذى خلال عمليتنا في رفح وفعليا لم نقتل أي مدني'.

وفيما يتعلق برؤيته بشأن 'اليوم التالي' للحرب على غزة، قال إنه يسعى إلى قطاع غزة دون سلاح ودون تطرف'، وقال: 'إسرائيل لن تسيطر على غزة، لكن يجب أن نحتفظ بالسيطرة الأمنية فيها لمنع تجدد التهديدات، غزة بحاجة إلى إدارة فلسطينية لا تسعى إلى تدمير إسرائيل'.

WhatsApp
Telegram