اعلان

سفير روسي: نذكر الفرنسيين بمصير نابليون

سفير روسيا
سفير روسيا
كتب : وكالات

اعتبر دبلوماسي روسي أن تصريحات الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون حول إمكانية إرسال قوات إلى أوكرانيا، تعيد إلى الأذهان مصير إمبراطور فرنسا نابليون بعد محاولته غزو روسيا عام 1812.

روسيا وفرنسا

وقال السفير الروسي لدى البرازيل أليكسي لابيتسكي في مقابلة أجرتها معه قناة TV Justiça: 'عندما يتعلق الأمر برئيس فرنسا وفكرته بشأن إرسال قوات (إلى أوكرانيا)، فإن جميع المواطنين الروس بغض النظر عن التفضيلات السياسية، يذكّرون الفرنسيين بالمصير الذي حل بالإمبراطور الفرنسي الشهير نابليون'.

وتابع: 'أدى اجتياحه لروسيا إلى أن أمضى سنوات عمره الأخيرة في جزيرة سانت هيلينا، حيث تم القضاء على جيشه المكون من 600 ألف جندي بالكامل. وإذا نسوا هذا الأمر، فتجدر التوصية لهم بزيارة موقع معركة (بورودينو) بالقرب من موسكو، حيث يوجد نصب تذكاري ضخم وحيث تم دفن الفرنسيين الذين قتلوا في تلك المعركة (عام 1812)'.

وأضاف السفير أن مثل هذه التصريحات لقادة دول الناتو تؤكد أن أعضاء الحلف يعتبرون أنفسهم خصوما صريحين لروسيا ويعتزمون 'تدمير روسيا على أيدي أوكرانيا'.

وفي 2 مايو الماضي، قال ماكرون في حوار مع مجلة 'الإيكونوميست' إنه لا يستبعد إمكانية إرسال قوات فرنسية إلى أوكرانيا، ومذاك يتحدث ماكرون عن هذا الاحتمال بين حين وآخر، فيما ينفي بعض المسؤولين الفرنسيين وجود خطط كهذه.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
الصحة: لا توجد إصابات تم نقلها إلى المستشفيات في حادث حريق العتبة