اعلان

اسرائيل تدرس تغيير أنظمة الدفاع الجويّ لصدّ مُسيِّرات حزب الله

حزب الله اللبناني
حزب الله اللبناني
كتب : وكالات

قالت مصادر عبرية إن اسرائيل تدرس تغيير أنظمة الدفاع الجويّ لصدّ مُسيِّرات حزب الله، جاء ذلك بعد أن نشر (حزب الله) لفيديو جديدٍ عاصفةً في إسرائيل، إذْ أنّه للمرّة الثالثة يتمكّن الحزب من إيقاع المفاجئة بدولة الاحتلال، والتأكيد للمرّة بعد الألف أنّ الدفاعات الجويّة لجيش الاحتلال عاجزة وواهنة عن رصد المُسيّرات التي يقوم الحزب بإرسالها إلى الداخل والعمق في الكيان. ووفق النشر، فإنّ الحلقة الثالثة من فيديو (الهدهد)، الذي صورّته إحدى المسيّرات التابعة لحزب الله، تمّ وهي توم بالتحليق فوق قاعدة (رمات دافيد) الجويّة في شمال إسرائيل.

مقطع فيديو مدته ثماني دقائق ونصف للقاعدة الجوية

وكان هذا هو الأحدث في سلسلة من مقاطع الفيديو التي نشرها حزب الله والتي تظهر لقطات من مواقع حساسة في شمال إسرائيل، تمّ تصويرها بمسيّراتٍ يبدو أنّ أنظمة الدفاع الجويّ التابعة لسلاح الإسرائيلي لم تكتشفها، على ما نقلته مجلّة (تايمز أوف إسرائيل) عن مصادر أمنيّةٍ وازنةٍ بالمنظومة الإسرائيليّة. ووفقًا لحزب الله، تمّ تسجيل مقطع فيديو الذي مدته ثماني دقائق ونصف للقاعدة الجوية، التي تقع على بعد حوالي 50 كيلومترًا من الحدود اللبنانية، في اليوم السابق، أيْ أوّل من أمس الخميس.

وتضمن الفيديو تفاصيل عن أسراب سلاح الجو الإسرائيلي في القاعدة الجوية، ومواقع حظائر طائرات مدعمة، ومستودعات ذخيرة، وأنظمة دفاع جوي، بالإضافة إلى هوية قائد القاعدة، العقيد أساف إيشيد. كما تضمن الفيديو عدة مقاطع للقاعدة الجوية تم تصويرها ليلاً.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
دفاع سائق أوبر المتهم بالتحرش بالفنانة هلا السعيد: موكلي مريض سكر وكان عايز يقضي حاجته