اعلان

استشهاد الأسير القيادي في حماس مصطفى أبو عرة داخل سجون الاحتلال

حركة حماس
حركة حماس
كتب : وكالات

أكد نادي الأسير الفلسطيني، وهيئة شؤون الأسرى، ارتقاء الأسير المُعتقل إداريا، الشيخ مصطفى أبو عرّة، البالغ من العمر 63 عاما، شهيدا بعد نقله من سجن 'ريمون' الإسرائيلي، إلى مستشفى 'سوروكا'، جرّاء تدهورٍ خطير طرأ على وضعه الصحي.

وأوضحت المؤسّستان الفلسطينيتان المعنيتان بشؤون الأسرى، في سجون الاحتلال، في بيان، أنّ الشهيد أبو عرّة من بلدة عقابا قضاء طوباس في الضفة الغربية، وهو قيادي في حركة حماس، وأسير سابق في سجون الاحتلال، وكان قد تعرّض للاعتقال مراتٍ عدة منذ عام 1990، حيث بلغ مجموع سنوات اعتقاله نحو 12 عاما.

قيادي في فتحقيادي في حماس

قيادي في حركة حماس وأسير سابق في سجون الاحتلال

يُذكر أنّ الشهيد كان أحد مبعدي مرج الزهور في جنوبي لبنان عام 1992، وكان الاحتلال قد أعاد اعتقاله الأخير، في الـ30 من أكتوبر 2023، حيث كان يعاني من مشاكل صحية صعبة قبل اعتقاله، وكان بحاجة إلى متابعةٍ صحية حثيثة. هيئة شؤون الأسرى ونادي الأسير شدّدتا على أنّه الشيخ أبو عرّة، ومنذ لحظة اعتقاله، واجه كما الأسرى كافة، جرائم وإجراءات غير مسبوقة في مستواها منذ بدء حرب الإبادة الجماعية التي يشّنها الاحتلال، وأبرزها جرائم التّعذيب، والتّجويع، إضافةً إلى الجرائم الطبيّة التي شكلت الأسباب المركزية لاستشهاد أسرى ومعتقلين في سجون ومعسكرات الاحتلال

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
دفاع سائق أوبر المتهم بالتحرش بالفنانة هلا السعيد: موكلي مريض سكر وكان عايز يقضي حاجته