اعلان

أردوغان ينتقد الكونجرس الأمريكي ويصف نتنياهو بـ"هتلر العصر"

أردوغان
أردوغان
كتب : وكالات

استنكر الرئيس التركي رجب طيب أردوغان الطريقة التي احتفى بها الكونغرس الأمريكي 'دون خجل'، برئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو 'الملطخة يداه بدماء الفلسطينيين'.

وقال أردوغان في كلمة خلال اجتماع تعريفي ببرنامج تشجيع التكنولوجيا العالية في مركز 'أتاتورك الثقافي' بمدينة إسطنبول، اليوم الجمعة: 'شاهدنا والعالم بأسره كيف جرى التصفيق في الكونغرس الأمريكي لقاتل مرتكب إبادة جماعية'، قاصدا نتنياهو.

المصالح السياسية والعسكرية والدبلوماسية للمنتصرين في الحرب العالمية الثانية

وأضاف: 'تخيلوا أن الكونغرس الأمريكي يصفق لقتلة أزهقوا أرواح قرابة 40 ألف طفل وامرأة ومسن' في إشارة إلى (الحرب في قطاع غزة). وأردف: 'الذين دأبوا على تقديم دروس الديمقراطية وحقوق الإنسان للعالم لم يشعروا بذرة خجل أثناء احتفائهم بـ'هتلر العصر''.

وتابع: 'نحن أمام ضمور عقلي لا يكتفي باستضافة جزار يداه ملطخة بدماء 150 ألف فلسطيني بغزة، بل ويصفقون لخطابه المليء بالأوهام'.

وأشار أردوغان إلى أن 'النظام العالمي الذي أنشئ لحماية المصالح الاقتصادية والسياسية والعسكرية والدبلوماسية للمنتصرين في الحرب العالمية الثانية انتهت صلاحيته'.

وألقى نتنياهو مساء الأربعاء خطابا أمام الكونجرس الأمريكي وسط احتجاجات واسعة لآلاف المؤيدين لفلسطين في شوارع واشنطن مطالبين بوقف الحرب.

WhatsApp
Telegram