اعلان

بلينكن أطلع نظيره الصيني على جهود التوصل إلى وقف إطلاق النار في غزة

 أنتوني بلينكن
أنتوني بلينكن
كتب : وكالات

أفادت وزارة الخارجية الأمريكية اليوم السبت، بأن الوزير أنتوني بلينكن أطلع نظيره الصيني على جهود التوصل إلى وقف إطلاق النار في غزة.

وقالت الوزارة في بيان، إن 'بلينكن التقى بمدير اللجنة المركزية للشؤون الخارجية في الحزب الشيوعي الصيني ووزير الخارجية وانغ يي في فيينتيان، لاوس، على هامش الاجتماعات الوزارية المتعلقة بآسيان، وأجرى الجانبان مناقشات منفتحة وبناءة حول القضايا الثنائية والإقليمية والعالمية الرئيسية'.

وأطلع بلينكن نظيره على آخر المستجدات بشأن الجهود المبذولة للتوصل إلى وقف إطلاق النار في غزة، وأكد على أهمية التوصل إلى اتفاق دون تأخير، وأقر الجانبان بأهمية الحفاظ على خطوط الاتصال المفتوحة في الأسابيع والأشهر المقبلة.

استخدام الدبلوماسية لإدارة المنافسة بشكل مسؤول

وأكد بلينكن وفق البيان 'أهمية الاستمرار في استخدام الدبلوماسية لإدارة المنافسة بشكل مسؤول، ومناقشة مجالات الاختلاف بصراحة، وإحراز تقدم في مجالات التعاون التي تهم الشعب الأمريكي والعالم، وحث على الاستمرار في تنفيذ التزامات قمة وودسايد التي تعهد بها الزعماء، معترفا بالخطوات الأخيرة التي اتخذتها جمهورية الصين الشعبية لتعزيز التعاون في مكافحة المخدرات لتعطيل تدفق المخدرات الاصطناعية إلى الولايات المتحدة وتعزيز الاتصالات العسكرية لمنع سوء التقدير والصراع'.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً