اعلان

تفاصيل جديدة عن أكبر حريق في تاريخ ولاية كاليفورنيا الأمريكية

حريق كاليفورنيا
حريق كاليفورنيا
كتب : وكالات

شهدت ولاية كاليفورنيا الأمريكية على مدار الأيام القليلة الماضية أكبر حريق في تاريخها، وذلك بعدما التهم حتى الآن أكثر من 350 ألف فدان، مما أجبر الآلاف من السكان على الإخلاء وتدمير المنازل وتهديد البنية التحتية الحيوية.

حريق في ولاية كاليفورنيا الأمريكية

وذكرت تقارير إعلامية أن الحريق بدأ يوم الأربعاء الماضي، بعدما قام رجل بدفع سيارة مشتعلة إلى أسفل منحدر يبلغ ارتفاعه 60 قدمًا، وانتشرت ألسنة اللهب في الشجيرات القريبة، ثم توالت في الانتشار عبر الأحياء المجاورة، وتم التعرف على المشتبه به وفق المدعي العام والقبض عليه واحتجازه في انتظار توجيه الاتهام إليه.

خسائر حريق ولاية كاليفورنيا

وفور انتشار الحريق، قامت السلطات بحشد وتخصيص ما يقرب من 2500 رجل إطفاء لمكافحة الحريق، وخضع أكثر من 50 منطقة مجتمعية لتحذيرات الإخلاء في 4 مقاطعات تضم ما يصل إلى 4500 شخص.

وأعلن حاكم ولاية كاليفورنيا جافين نيوسوم حالة الطوارئ، وحصولهم على منحة مساعدة من الوكالة الفيدرالية ومعدات إغاثة طارئة، وتم فتح عدة ملاجئ إخلاء في مقاطعات مجاورة.

وتقدر إدارة الإطفاء في كاليفورنيا أن النيران التهمت أكثر من 350 ألف فدان، مما جعل السلطات تضعه في المرتبة السابعة على قائمة كاليفورنيا لأكثر المساحات التي أحرقها الحريق الضخم.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً