اعلان

البرلمان الروسي: الكنيست الإسرائيلي انتهك بشكل صارخ مبادئ القانون الدولي

بنيامين نتنياهو
بنيامين نتنياهو
كتب : وكالات

وافق البرلمان الروسي، في نهاية الأسبوع، على قرار يدين قرار الكنيست الإسرائيلي بقيادة عضو الكنيست زئيف إلكين ضد إقامة دولة فلسطينية.

وأشار القرار إلى أن قرار الكنيست ينتهك مبادئ القانون الدولي ويعرقل جهود المجتمع الدولي لحل الصراع في الشرق الأوسط.

كما دعا القرار البرلمانات الأخرى والمنظمات البرلمانية الدولية إلى إدانة الكنيست واتخاذ خطوات لحل الصراع الإسرائيلي الفلسطيني بشكل سريع، وزيادة التعاون في مكافحة الإرهاب والبحث عن حلول سياسية ودبلوماسية للصراعات، من خلال البرلمان والحوار البرلماني.

تعزيز التعاون في مكافحة الإرهاب

وفقًا لعضو البرلمان الروسي ليونيد سلوتسكي، الذي نقلت تصريحاته موقع إخباري باللغة الروسية، يدعو نواب الدوما برلمانات العالم والمنظمات البرلمانية الدولية إلى 'إدانة التصريحات غير القانونية للكنيست والعمل على وقف إراقة الدماء بسرعة، وتعزيز التعاون في مكافحة الإرهاب وحل النزاعات بوسائل سياسية ودبلوماسية، بما في ذلك استخدام الدبلوماسية البرلمانية والاتصالات البرلمانية'.

وأكد عضو الكنيست زئيف إلكين، الذي قدم اقتراحًا ضد إقامة الدولة الفلسطينية وتمت الموافقة عليه من قبل الكنيست بأغلبية أعضائه (68) دون معارضة من الفصائل الصهيونية، أن الجهة المسؤولة عن اتخاذ القرارات المتعلقة بمستقبل وأمن إسرائيل هي الكنيست الإسرائيلي وليس البرلمان في موسكو.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
عقد جلسة صلح.. محامى الزوجة المتهمة بضرب حماتها بالشرقية يكشف مفاجآت جديدة