اعلان

يديعوت أحرونوت: الجيش الإسرائيلي ينتظر فرصة عملياتية لرد فعل حاد في لبنان

حدود لبنان
حدود لبنان
كتب : وكالات

قالت صحيفة 'يديعوت أحرونوت' العبرية، اليوم الإثنين، إن جيش الاحتلال الإسرائيلي، ينتظر الفرصة العملياتية لتنفيذ الهجوم الحاد في لبنان الذي وافق عليه مجلس الوزراء السياسي الأمني ​​الليلة الماضية الأحد، بعد يومين من الحادثة التي أودت بحياة 12 شخصا بينهم أطفال في قرية مجدل شمس بالجولان السورى المحتل.

حرب لبنان

وبحسب الصحيفة فقد حددت القيادة السياسية والعسكرية في إسرائيل هدف الهجوم الليلة الماضية، وتم عرضه على مجلس الوزراء للتصديق عليه، والذي استمر حوالي ثلاث ساعات ونصف الساعة.

في الوقت نفسه، وصل وزير الدفاع الإسرائيلي يوآف جالانت صباح اليوم مجدل شمس، وزار عائلات الأطفال والفتيان الذين قتلوا في الهجوم الصاروخي يوم السبت.

وقال: 'بالنسبة لي، الطفل اليهودي الذي قُتل في غلاف غزة يوم 7/10 أو الطفل الدرزي الذي قُتل في مرتفعات الجولان، الأمر نفسه، هؤلاء هم أطفالنا، ولهم الحق في العيش هنا'.

وأضاف: 'سنبذل قصارى جهدنا لاستعادة الأمن والسماح للحياة بالاستمرار كما ينبغي، حزب الله سيدفع ثمن هذا الشيء - أفعالنا ستتكلم'.

في إسرائيل يقولون إنه من الممكن أن ندخل في بضعة أيام من القتال، لكنه سيظل 'تحركاً محدوداً' فقط - حتى لو سيتجاوز ما عرفناه حتى الآن في الحرب الحالية في لبنان.

وتحدث مسؤولون في إسرائيل لوكالة رويترز للأنباء عن أشياء مماثلة، وقال مسؤول أمني كبير لوكالة الأنباء إن 'إسرائيل تريد إيذاء حزب الله، لكنها لا تسعى إلى حرب إقليمية شاملة'، وقال مصدران آخران 'نحن نستعد لاحتمال وقوع قتال لعدة أيام'.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
25 وفاة و152 مصابًا.. تأجيل محاكمة 35 متهمًا في حادث قطار طوخ