اعلان

إعلان نتائج الثانوية العامة في فلسطين.. استشهاد 10 آلاف طالب و400 معلم

فلسطين
فلسطين
كتب : وكالات

أعلنت وزارة التربية والتعليم الفلسطينية اليوم الإثنين، نتائج امتحانات الثانوية العامة، بعد إجرائها في الضفة الغربية دون قطاع غزة ، بسبب الحرب المستمرة منذ السابع من أكتوبر الماضي.

نتائج امتحانات الثانوية العامة

وقال وزير التربية والتعليم الفلسطيني أمجد برهم، خلال مؤتمر صحفي في رام الله، إن 39 ألف طالب ثانوية عامة من قطاع غزة لم يتقدموا لامتحان الثانوية العامة هذا العام، واستشهد منهم 10 آلاف، بالإضافة لـ 400 معلم، وأوضح أن من بين المعتقلين لدى إسرائيل 55 أسيرًا من طلبة الثانوية العامة.

وأشار إلى تقدم نحو 50 ألف طالب وطالبة من مناطق الضفة الغربية، ومن الموجودين في بعض الدول للامتحانات في 506 قاعات الامتحانات الثانوية العامة، باستثناء طلبة قطاع غزة.

وتابع أنه منذ السابع من أكتوبر لم يتمكن 630 ألفًا من طلبة المدارس و88 ألفًا من طلبة الجامعات في غزة من ممارسة حقهم الطبيعي في الدراسة'.

وبحسب إحصائيات المكتب الإعلامي الحكومي في قطاع غزة، فإن الحرب تسببت بتدمير 117 مدرسة وجامعة كليًا، في حين تم تدمير 332 مدرسة وجامعة بشكل جزئي.

وأشارت وزارة التربية والتعليم في قطاع غزة إلى أن أكثر من 85% من المنشآت التعليمية في غزة خرجت عن الخدمة كنتيجة لاستهدافها المباشر والمتعمد؛ ما سيشكل تحديًا كبيرًا لجهود استئناف العملية التعليمية بعد نهاية الحرب.

WhatsApp
Telegram
عاجل
عاجل
25 وفاة و152 مصابًا.. تأجيل محاكمة 35 متهمًا في حادث قطار طوخ