اعلان

بطلة العشاء الأخير: "أفخر بأني سمينة ويهودية ومثلية الجنس"

العشاء الاخير
العشاء الاخير
كتب : وكالات

لا تزال تداعيات محاكاة الفنانين المتحولين جنسيا للوحة دافنشي 'العشاء الأخير' في افتتاح أولمبياد باريس، متواصلة حيث رفعت منسقة الأغاني التي شاركت بها دعوى قضائية بعد تعرضها للتنمر.

العشاء الأخير

وقالت منسقة الأغاني الفرنسية باربرا بوتش إن محاميها قدم شكاوى بعد تلقيها سيلا من التهديدات وغيرها من الإساءات عبر الإنترنت في أعقاب الحفل.

وقال محامي باربرا في رسالة نشرت على حسابها على 'انستجرام' إن 'بوتش تعرضت للتهديد بالقتل والتعذيب والاغتصاب، وكانت أيضا هدفا للعديد من الإهانات المعادية للسامية ومعادية للمثليين والجنس وكراهية الأجانب'.

بدورها قالت بوتش: 'لقد تشرفت للغاية بالمشاركة في حفل افتتاح باريس 2024 كفنانة بارزة، ومشاركة رؤيتي للحفل. لا يزال قلبي مليئا بالبهجة وأشكركم على الحب والقوة التي تم تقديمها لي منذ ذلك الحين... لا أشعر أبدا بالخجل مما أنا عليه، وأنا أتحمل مسؤولية كل شيء، بما في ذلك اختياراتي الفنية. طوال حياتي رفضت أن أكون ضحية: لن أصمت'.

وأضافت: 'لا أخشى ممن يختبئون خلف الشاشة أو اسم مستعار ليبثوا أحقادهم وإحباطاتهم. سأقاتلهم دون أن أرتعد أبدا. أنا فخورة بمن أنا، وبما أنا عليه، وبما أجسده، لأحبائي ولملايين الفرنسيين'.

ورغم أن المدير الفني للحفل توماس جولي قال إن اللوحة لم تكن مستوحاة من 'العشاء الأخير'، فقد فسر النقاد جزءا من العرض الذي ظهرت فيه بوتش على أنه استهزاء بلوحة ليوناردو دافنشي التي تظهر يسوع المسيح ورسله.

وكانت 'بوتش' عرفت عن نفسها في تصريح سابق يعود إلى يونيو من العام الحالي بأنها 'سمينة ويهودية ومثلية الجنس، وأنا فخورة حقا'.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
المنتخب الأولمبي يحقق فوزاً تاريخياً على إسبانيا (2-1) ويتأهل لربع نهائي أولمبياد باريس