اعلان

بعد اغتيال إسماعيل هنية.. نتنياهو يدعو إلى مشاورات أمنية مع قادة الاحتلال

نتنياهو
نتنياهو
كتب : وكالات

كشفت إذاعة جيش الاحتلال الإسرائيلي، في تقرير اليوم الإثنين، أن رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو دعا إلى عقد مشاورات أمنية مع قادة الاحتلال ظهر اليوم في ظل الإعلان عن اغتيال رئيس المكتب السياسي لحركة حماس إسماعيل هنية.

اغتيال إسماعيل هنية

وفي السياق ذاته قالت صحيفة 'يديعوت أحرونوت' العبرية، اليوم الأربعاء، إن إسرائيل تعمل على زيادة حالة التأهب في سفاراتها بجميع أنحاء العالم.

كما تم رفع حالة التأهب أيضًا في المؤسسات اليهودية والجاليات اليهودية، حول العالم، وذلك بعد اغتيال المسئولين الكبار في حماس وحزب الله، إسماعيل هنية وفؤاد شكر.

ووفقا للصحيفة سيجري رئيس وزراء الاحتلال بنيامين نتنياهو تقييم للوضع مع رؤساء الأجهزة الأمنية، وتعقد إيران اجتماعا طارئا لمجلس الأمن القومي الأعلى في مقر إقامة المرشد الأعلى آية الله علي خامنئي، وفقا لصحيفة “نيويورك تايمز”، نقلا عن مسئولين إيرانيين.

صفقة وقف إطلاق النار والرهائن في غزة

يشير التقرير إلى أن مثل هذا الاجتماع لا يحدث إلا خلال 'ظروف غير عادية'، يقول التقرير إن إسماعيل غاني، قائد فيلق القدس، الذي يشرف على الوكلاء الإيرانيين هو أيضا في الاجتماع.

ونقل التقرير أيضا عن التلفزيون الحكومي الإيراني قوله إن قتل هنية سيؤخر صفقة وقف إطلاق النار والرهائن في غزة لعدة أشهر ويدفع إلى الانتقام من الجماعات المدعومة من إيران في المنطقة.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بالصور.. الزمالك يرد على مطالبات أعضاء النادي بسحب الثقة من مجلس لبيب (خاص)