اعلان

مقتل مراسل "الجزيرة" إسماعيل الغول إثر غارة إسرائيلية استهدفت سيارته

  غزة
غزة
كتب : وكالات

أفاد مراسل RT في قطاع غزة اليوم الأربعاء، بمقتل مراسل قناة الجزيرة إسماعيل الغول في قصف إسرائيلي استهدف مجموعة من الصحفيين بجوار منزل قائد حركة 'حماس' إسماعيل هنية.

وحسبما أورده مراسلنا مصطفى البايض، لقي الغول مصرعه برفقة زميله المصور رامي الريفي، بعدما قصفت الطائرات الإسرائيلية سيارتهم في مخيم الشاطئ حيث كان يصور تقريرا عن مقتل رئيس المكتب السياسي لحركة 'حماس' إسماعيل هنية.

ارتفاع عدد الشهداء الصحفيين إلى 165 صحفيا

وأعلن المكتب الإعلامي الحكومي في قطاع غزة عقب مقتل الغول والريفي 'ارتفاع عدد الشهداء الصحفيين إلى 165 صحفيا منذ بدء حرب الإبادة الجماعية على قطاع غزة بعد ارتقاء الزميلين الصحفيين إسماعيل الغول و رامي الريفي'.

وقال المكتب في بيان: 'يدين المكتب الإعلامي الحكومي بأشد العبارات استهداف وقتل الاحتلال 'الإسرائيلي' للصحفيين الفلسطينيين، ونُحمله كامل المسؤولة عن ارتكاب هذه الجريمة النَّكراء'.

وأضاف البيان: 'نطالب المجتمع الدولي والمنظمات الدولية وذات العلاقة بالعمل الصحفي في العالم إلى ردع الاحتلال وملاحقته في المحاكم الدولية على جرائمه المتواصلة والضغط عليه لوقف جريمة الإبادة الجماعية، ووقف جريمة قتل واغتيال الصحفيين الفلسطينيين'.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً