اعلان

134 ألف توقيع.. آلاف النشطاء يطالبون الكونجرس بوقف إرسال الأسلحة إلى إسرائيل

الكونجرس الأمريكي
الكونجرس الأمريكي
كتب : وكالات

طالب عشرات الآلاف من النشطاء في الولايات المتحدة الأمريكية، الكونجرس، عبر عريضة إلكترونية بوقف إرسال الأسلحة إلى إسرائيل بشكل فوري، لحماية الشعب الفلسطيني من المجازر الإسرائيلية المستمرة في قطاع غزة منذ أكتوبر.

وقف ارسال الأسلحة لإسرائيل

وتمكنت العريضة من جمع 134 ألف توقيع من أصل 204 آلاف يسعى النشطاء للوصول إليها لإيصال عريضتهم إلى أعضاء الكونجرس وحثهم على فرض حظر فوري على إرسال الأسلحة إلى إسرائيل لإنهاء الإبادة الجماعية.

والأربعاء، أعلنت وزارة الدفاع الإسرائيلية أن قيمة الأسلحة الأمريكية التي اشترتها من واشنطن منذ بداية الحرب على قطاع غزة في 7 أكتوبر الماضي، بلغت 11 مليار دولار، 'عبر عمليات استحواذ دفاعية غير مسبوقة'.

وأوضحت الوزارة في بيان لها أن تلك الأسلحة تشمل 'سرباً من طائرات F-35، ومحركات دبابات، ومركبات مدرعة، ومركبات قتالية، كما نقلت البعثة آلاف الأطنان من المعدات العسكرية إلى إسرائيل عبر مئات الرحلات الجوية وعشرات الشحنات البحرية'.

ومنذ 7 أكتوبر الماضي، تشن إسرائيل بدعم أمريكي مطلق حرباً على قطاع غزة أسفرت عن أكثر من 130 ألف شهيد وجريح فلسطيني، معظمهم أطفال ونساء، وما يزيد على 10 آلاف مفقود، وسط دمار هائل ومجاعة أودت بحياة عشرات الأطفال.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
رئيس هيئة الأركان الإيرانية: ندرس كيفية الرد على اغتيال هنية