اعلان

بسبب فيديو "هنية" المحذوف.. الحكومة الماليزية تتهم شركة ميتا بـ "الجُبن"

رئيس وزراء ماليزيا و هنية
رئيس وزراء ماليزيا و هنية
كتب : وكالات

اتهم رئيس الوزراء الماليزي، أنور إبراهيم، اليوم الخميس، شركة 'ميتا' بالجُبن بعد حذف منشوره على منصة التواصل الاجتماعي 'فيسبوك' حول اغتيال رئيس المكتب السياسي لحركة حماس، إسماعيل هنية، وذلك في أحدث خلاف بين حكومته والشركة بسبب المحتوى المحظور.

اغتيال اسماعيل هنية

وكان إبراهيم قد نشر مقطع فيديو مسجلا لمكالمته الهاتفية مع قيادي في حماس لتقديم التعازي في وفاة هنية، والذي تم حذفه لاحقا.

ووفقا لوكالة 'رويترز'، قال رئيس الحكومة الماليزية، الذي التقى هنية في قطر في مايو، إن لديه علاقات جيدة مع القيادة السياسية لحماس ولكن لا توجد روابط على المستوى العسكري.

وتابع، في منشور على صفحته على فيسبوك: 'لتكن هذه بمثابة رسالة واضحة لا لبس فيها إلى ميتا: توقفوا عن مثل هذا الجُبن'.

ولم ترد ميتا بعد على طلب التعليق، وقالت وزارة الاتصالات الماليزية إنها ستتناول القضية في مؤتمر صحفي.

وفي وقت سابق، تقدمت ماليزيا، ذات الأغلبية المسلمة والتي تدعم القضية الفلسطينية بقوة، بشكوى إلى ميتا بسبب حذف المحتوى، بما في ذلك التغطية الإعلامية المحلية لاجتماع أنور الأخير مع هنية، والتي تم استعادتها لاحقا.

أعلنت حركة حمـاس، صباح أمس الأربعاء، اغتيـال رئيس المكتب السياسي لها، إسماعيل هنية، في مقر إقامته في طهران.

وقالت حمـ ـاس في بيان صادر أمس، الأربعاء: 'تنعى حركة المقاومة الإسلامية حمـ ـاس إلى أبناء الشعب الفلسطيني، وإلى الأمة العربية والإسلامية، وإلى كل أحرار العالم الأخ القائد الشهيد إسماعيل هنية رئيس الحركة، الذي قضى إثر غارة إسرائيلية غادرة على مقر إقامته في طهران، بعد مشاركته في احتفال تنصيب الرئيس الإيراني الجديد'.

كما أكد الحرس الثوري الإيراني، أمس الأربعاء، استشهاد إسماعيل هنية وأحد حراسه الشخصيين بعد استهداف مقر إقامته في العاصمة طهران.

وقال بيان صادر عن إدارة العلاقات العامة في الحرس الثوري الإيراني، إن الهجوم نفذ في وقت مبكر من صباح الأربعاء، مضيفًا أن التحقيق جار لمعرفة سبب الحادث.

وقدّم الحرس الثوري الإيراني تعازيه لشعب فلسطين والعالم الإسلامي ومقاتلي جبهة المقاومة في وفاة إسماعيل هنية.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
رئيس هيئة الأركان الإيرانية: ندرس كيفية الرد على اغتيال هنية