اعلان

الخطوط الكويتية تعلن الأحد المقبل آخر رحلاتها لبيروت

لبنان
لبنان
كتب : وكالات

أعلنت شركة الخطوط الجوية الكويتية اليوم الخميس، أن آخر رحلاتها لمحطة بيروت ستكون في يوم الأحد المقبل 4 أغسطس الحالي وذلك نظرا للظروف الراهنة.

الأوضاع الراهنة في الجمهورية اللبنانية

وذكرت الشركة - في بيان لها - أن ذلك القرار جاء بالتنسيق مع جهات الدولة ممثلة بوزارة الخارجية الكويتية والإدارة العامة للطيران المدني نظرا للأوضاع الراهنة في الجمهورية اللبنانية.

عملية إعادة جدولة الرحلات المتجهة من وإلى بيروت

وكانت الادارة العامة للطيران المدني أكدت أمس الأربعاء، عن قيامها بالتنسيق المستمر مع وزارة الخارجية والناقلات الجوية الكويتية بشأن عملية إعادة جدولة الرحلات المتجهة من وإلى بيروت من خلال مطار الكويت الدولي.

أستراليا تطلب مواطنيها في لبنان المغادرة

وعلى الجانب الأخر طلبت أستراليا من مواطنيها في لبنان المغادرة على الفور، قائلة إن هناك خطرا حقيقيا من تصاعد حدة التوتر على نحو خطير بين إسرائيل وحزب الله، يأتي ذلك بعد تحذيرات مماثلة من الحليفين الولايات المتحدة وبريطانيا هذا الأسبوع.

وقالت وزيرة الخارجية بيني وونج في مقطع فيديو نُشر على منصة التواصل الاجتماعي إكس في وقت متأخر من أمس الأربعاء «الآن هو الوقت المناسب للمغادرة، يمكن أن يتدهور الوضع الأمني ​​​​بسرعة ربما بدون سابق إنذار».

الراغبين في المغادرة لفترة طويلة

وقالت وونج إن مطار بيروت قد يغلق تماما إذا ساء الوضع، مما قد يقطع السبل أمام الراغبين في المغادرة لفترة طويلة، وحثت الأستراليين على استخدام الرحلات الجوية التجارية التي تعمل.

ويشير الموقع الإلكتروني لوزارة الشؤون الخارجية الأسترالية بأن نحو 15 ألف أسترالي يقيمون في لبنان، ويرتفع العدد بالآلاف خلال أشهر الصيف في البلاد من يونيو إلى سبتمبر.

وكان تعداد أجري في 2021 قد أشار إلى أن نحو نصف مليون أسترالي ذكروا أن أصولهم لبنانية.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً