اعلان

هيئة البث الإسرائيلية: إطلاق نحو 60 صاروخًا على الجليل الغربي

حزب الله
حزب الله
كتب : وكالات

قالت هيئة البث الإسرائيلية، إنه تم إطلاق نحو 60 صاروخًا على الجليل الغربي، واعتراض نحو 15 منها، وفي وقت سابق دوت صفارات الإنذار في 'حانيتا' و'شلومي'و'بتست' و'ليمان' في الجليل الغربي شمالي إسرائيل.

وفي وقت سابق قال الأمين العام لحزب الله اللبناني، حسن نصر الله: 'تجاوزنا مرحلة الإسناد إلى معركة مفتوحة'. وأشار إلى أن رد الحزب على تجاوزات إسرائيل سيحدث، 'لأننا في مواجهة حقيقية مع العدو'، وأضاف في كلمة له بعد مقتل فؤاد شكر، القيادي في حزب الله، أن 'الحزب وحماس شريكان في تحقيق النصر المحتوم'.

الحرب بين اسرائيل وايران

تشهد إسرائيل حالة من التأهب بعد عمليتي اغتيال، تبنت واحدة منهما، ولم تعلق على الثانية، مستهدفة قادة بارزين في حركة حماس، وحزب الله، حيث لقي القيادي في حزب الله، فؤاد شكر، مصرعه بعد غارة إسرائيلية استهدفته بالضاحية الجنوبية في بيروت، وبعدها بأقل من 24 ساعة قتل رئيس المكتب السياسي لحماس، إسماعيل هنية، بصاروخ موجه استهدف غرفته في طهران.

وقالت صحيفة 'يديعوت أحرونوت' الإسرائيلية، في تقرير لها بعنوان: 'سيناريو الحرب الكبرى مع إيران'، إن إسرائيل مستعدة تماما لحرب شاملة مع طهران وحلفائها، إذا استدعى الأمر وأنها على يقين بأن عمليات الاغتيال، هي الورقة قبل الأخيرة لحرب إقليمية شاملة مع إيران.

WhatsApp
Telegram