اعلان

قبائل حضرموت في بيان شديد اللهجة للحكومة اليمنية الموالية للسعودية .. لا تقطعوا عنا الكهرباء وإلا !

اليمن
اليمن
كتب : وكالات

أصدر حلف قبائل حضرموت بيانا شديد اللهجة هدد فيه بالسيطرة على مناطق إنتاج النفط في مناطق سيطرة القبائل إن استمرت الحكومة اليمنية الموالية للسعودية في قطع الكهرباء عن مناطق القبائل ، ودعا البيان رئيس مجلس القيادة إلى جعل مكون 'مؤتمر حضرموت الجامع' ممثلاً لحضرموت 'أسوة بالأطراف المشاركة في التسوية السياسية'، محذرا من 'التصرف بنفط حضرموت أو تصديره إلا بعد تثبيت مكانة حضرموت'.

توافق الحكومة وحركة "أنصار الله" (الحوثيين)

كما اشترط التحالف 'تسخير قيمة النفط الموجود في خزانات ميناء الضبة وفي المسيلة لشراء طاقة كهربائية لحضرموت'، ومهددا بالسيطرة على المنشآت النفطية في المحافظة حال عدم الاستجابة. وتنتج شركة 'بترو مسيلة' الحكومية في حضرموت، ما بين 85 إلى 90 ألف برميل يوميا من الخام المتوسط والأغنى بالكبريت، من حقول منطقة المسيلة، وهي كمية لا تمثل الطاقة الإنتاجية الكاملة لأربعة قطاعات نفطية في المحافظة الأكبر في اليمن، والتي تراجعت جراء توقف الإنتاج بسبب اندلاع الحرب، قبل أن تستأنف الحكومة الإنتاج في أغسطس 2016.

لجنة للنظر في الاحتياجات الخدمية والإنمائية

من جانبه أعلن رئيس مجلس القيادة اليمني رشاد العليمي الذي يترأس الحكومة اليمنية المقيمة في السعودية ، أنه بصدد تشكيل لجنة للنظر في الاحتياجات الخدمية والإنمائية لمحافظة حضرموت، بعد أيام من اندلاع احتجاجات قبلية في المحافظة. العليمي 'البدء بالإجراءات اللازمة لإنشاء محطتين للطاقة الكهربائية في محافظة حضرموت بقدرة 100 ميجاوات، إحداها في مديريات حضرموت الساحل، وأخرى في مديريات الوادي، بقدرة 50 ميجاوات لكل منهما'.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً