اعلان

وزير الدفاع الأمريكي: ملتزمون بأمن إسرائيل وسنساعد في حمايتها

وزير الدفاع الأمريكي
وزير الدفاع الأمريكي
كتب : وكالات

أعلن 'البنتاجون' اليوم الإثنين أن وزير الدفاع الأمريكي لويد أوستن أجرى محادثة مع وزير الجيش الإسرائيلي يوآف جالانت، حيث أكد له 'الالتزام القوي' للولايات المتحدة بأمن إسرائيل.

وأشار البنتاجون إلى أن أوستن شدد على حق إسرائيل في الدفاع عن نفسها ضد إيران ووكلائها، وتعهد بتقديم الدعم لحماية إسرائيل وتهدئة التوترات في المنطقة.

تقديم الدعم لحماية إسرائيل

كما أكد البنتاجون أن أوستن أعرب لجالانت عن 'دعمه القوي' لوقف إطلاق النار في غزة والسعي للتوصل إلى اتفاق لإطلاق سراح المحتجزين.

وفي سياق متصل، أعلن البيت الأبيض اليوم الإثنين أن الرئيس الأمريكي جو بايدن سيعقد اجتماعًا لمجلس الأمن القومي في غرفة العمليات لمناقشة آخر المستجدات في الشرق الأوسط.

بالإضافة إلى ذلك، يُتوقع أن يجري بايدن محادثة مع العاهل الأردني الملك عبد الله.

وذكر موقع أكسيوس، استنادًا إلى ثلاثة مصادر مطلعة، أن وزير الخارجية الأمريكي أنتوني بلينكن أبلغ نظراءه من دول مجموعة السبع يوم الأحد بأن هجومًا من قبل إيران وحزب الله ضد إسرائيل قد يبدأ في وقت مبكر من اليوم الاثنين.

عقد بلينكن مؤتمرًا هاتفيًا للتنسيق مع حلفاء الولايات المتحدة المقربين، في محاولة لتوليد ضغوط دبلوماسية في اللحظة الأخيرة على إيران وحزب الله لتقليل ردهما إلى الحد الأدنى.

وأكد وزير الخارجية الأمريكي، خلال الاجتماع مع نظرائه في مجموعة السبع، أن تقليل تأثير ضرباتهما يُعتبر أفضل فرصة لمنع اندلاع حرب شاملة.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
إعلان نتيجة الثانوية العامة 2024 رسميًا بعد ساعات .. رابط رسمي شغال