اعلان

بعد يوم من المظاهرات الأكثر دموية.. انقطاع شبه كامل لخدمة الإنترنت في بنجلاديش

بنجلاديش
بنجلاديش
كتب : وكالات

أفاد مقدمو الخدمات والمراقبون بأن الوصول إلى الإنترنت في بنجلاديش شهد تقييدًا كبيرًا اليوم الاثنين، وذلك بعد يوم من أكثر المظاهرات دموية خلال أكثر من شهر من الاحتجاجات ضد الحكومة.

وذكرت شركة 'نتبلوكس' المزودة لخدمات الإنترنت في بنجلاديش أن هناك انقطاعًا شبه كامل لخدمة الإنترنت في البلاد نتيجة للاحتجاجات.

وأوضحت 'نتبلوكس' أن 'هناك تأثيرًا كبيرًا على شبكات الهاتف المحمول'، بينما أفادت شركة بوابة الإنترنت التي تقدم خدمات النطاق الترددي بالجملة لمقدمي الخدمات بأنه تم إغلاق خدمات النطاق العريض والإنترنت المحمول.

إغلاق خدمات النطاق العريض والإنترنت المحمول

وقد تم قطع خدمات الإنترنت ذات النطاق العريض وبيانات الهاتف المحمول في جميع أنحاء بنجلاديش اليوم الاثنين، حيث تعهد المتظاهرون المناهضون للحكومة بالسير نحو العاصمة للمطالبة باستقالة رئيس الوزراء، في أحداث عنف أسفرت عن سقوط عشرات القتلى، مما دفع الجيش إلى فرض حظر تجول غير محدد المدة.

وتواجه رئيسة الوزراء الشيخة حسينة أكبر تحدٍ سياسي لها منذ فوزها بولاية رابعة في الانتخابات التي قاطعتها الأحزاب المعارضة الرئيسية في يناير.

بدأت المظاهرات من قبل الطلاب الذين يسعون لإنهاء نظام الحصص للوظائف الحكومية، لكن الاشتباكات مع الشرطة والنشطاء المؤيدين للحكومة تصاعدت إلى أعمال عنف أسفرت عن أكثر من 200 قتيل الشهر الماضي.

هذا الوضع أدى إلى تفاقم الاحتجاجات المطالبة بمحاسبة الحكومة، والتي تطورت لتصبح دعوات لرئيسة الوزراء حسينة للاستقالة.

وقد ارتفعت الحصيلة الإجمالية للمواجهات خلال التظاهرات المناهضة للحكومة في بنجلاديش إلى 300 قتيل على الأقل، بعد مقتل 94 شخصًا يوم الأحد الماضي، وهو العدد الأعلى يوميًا خلال أسابيع من الاحتجاجات، وفقًا لتعداد وكالة الصحافة الفرنسية 'فرانس برس'.

من المتوقع أن تستأنف الاحتجاجات اليوم الإثنين، وسط انتشار مكثف للجيش والشرطة في دكا، مع دوريات على الطرق الرئيسية وقطع الطرق المؤدية إلى مقر رئيسة الوزراء الشيخة حسينة، التي يطالب المحتجون باستقالتها بعد 15 عامًا من الحكم.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
إعلان نتيجة الثانوية العامة 2024 رسميًا بعد ساعات .. رابط رسمي شغال