اعلان

وزير المال الإسرائيلي: قد يكون من "المبرر والأخلاقي" التسبب في موت مليوني فلسطيني من غزة جوعا

وزير المال الإسرائيلي اليميني المتطرف
وزير المال الإسرائيلي اليميني المتطرف
كتب : وكالات

أشار وزير المالية الإسرائيلي اليميني المتطرف، بتسلئيل سموتريتش، إلى اعتقاده بأن منع المساعدات الإنسانية عن قطاع غزة 'مبرر وأخلاقي'، حتى وإن أدى ذلك إلى وفاة مليوني مدني جوعًا، مضيفًا: 'لكن المجتمع الدولي لن يسمح بحدوث ذلك'.

د الوزير المتطرف: إسرائيل ينبغي أن تستعيد السيطرة الكاملة على ما يدخل قطاع غزة

جاء ذلك خلال مؤتمر في ياد بنيامين، نظمته صحيفة 'إسرائيل هيوم'، حيث قال سموتريتش: 'نحن نقدم المساعدات إلى غزة لأنه لا يوجد خيار آخر، وفي الواقع الحالي، لا يمكننا إدارة حرب، ولن يسمح لنا أحد بالتسبب في وفاة مليوني مدني جوعًا، حتى لو كان ذلك مبررًا وأخلاقيًا حتى يتم إعادة محتجزينا'، وفقًا لما نقلته صحيفة 'تايمز أوف إسرائيل'.

الوزير المتطرف: إسرائيل يجب أن تستعيد السيطرة الكاملة على ما يدخل غزة

أفاد الوزير المتطرف بأن إسرائيل ينبغي أن تستعيد السيطرة الكاملة على ما يدخل قطاع غزة، معربًا عن معارضته لموقف الجيش ووزير الدفاع الإسرائيلي، يوآف غالانت، في هذا السياق.

وأشار إلى أنه 'لا يعرف ما إذا كان رئيس الوزراء الإسرائيلي، بنيامين نتنياهو، لا يرغب أو لا يدير السيطرة على هذا الأمر' كما أضاف أن 'استيلاء حركة حماس الفلسطينية على المساعدات هو العامل الأساسي في prolonging الحرب'.

واصل بتسلئيل سموتريتش التأكيد على أنه يطمح إلى إعادة توطين إسرائيل في غزة، لكنه لم يطلب اعتبار ذلك هدفًا من أهداف حرب غزة.

ويزعم أنه لو لم تكن إسرائيل قد انسحبت من غزة في عام 2005، لما حدث الهجوم في 7 أكتوبر/تشرين الأول 2023.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
مؤتمر صحفي مشترك لوزير الخارجية والهجرة ونظيره التركي (بث مباشر)