اعلان

مسؤول أمريكي يكشف آخر تطورات الرد الإيراني على إسرائيل

الرد الإيراني
الرد الإيراني
كتب : وكالات

كشف مسؤول أمريكي، اليوم الثلاثاء، آخر تطورات هجوم إيران وحزب الله المحتمل على إسرائيل وتفاصيله، ردًّا على اغتيال إسماعيل هنية رئيس المكتب السياسي لحركة حماس.

الرد الايراني علي إسرائيل

ونقل 3 مسؤولين أمريكيين، عن فريق الأمن القومي أنه أطلع الرئيس الأمريكي جو بايدن ونائبته كاملًا هاريس، إنه «من غير الواضح متى يرجح أن تشن إيران وحزب الله هجوما على إسرائيل وما هي تفاصيل الهجوم».

وأضاف البيت الأبيض، في بيان، أن فريق الأمن القومي أطلع بايدن كذلك على المستجدات في الشرق الأوسط، بما في ذلك التهديدات التي تشكلها إيران وحلفاؤها للقوات الأمريكية.

تفاصيل الهجمات المحتملة

وخلال الاجتماع الذي عقده بايدن وهاريس مع مجلس الأمن القومي في غرفة العمليات بالبيت الأبيض، الإثنين، كان التقييم أكثر دقة، حسبما قال مسؤولون أمريكيون.

وقال المسؤولون إن بايدن وهاريس أُبلغا أن المخابرات الأمريكية تتوقع سيناريو يتضمن موجتين من الهجمات - واحدة من حزب الله وواحدة من إيران والعديد من وكلائها الآخرين.

ولكن المسؤولين قالوا إنه لا يزال من غير الواضح بالنسبة للمخابرات الأمريكية من الذي سيشن الهجوم أولا وما نوع الهجوم الذي سينفذونه.

وقال مسؤول أمريكي إن المعلومات الاستخباراتية تشير إلى أن الرد من جانب إيران وحزب الله لا يزال 'قيد التنفيذ' وأن كليهما لم يقرر بعد ما يريد القيام به بالضبط.

ووفقًا للبيت الأبيض، فقد تم تحديث بايدن وهاريس خلال اجتماع غرفة العمليات بشأن العديد من الجنود الأمريكيين الذين أصيبوا بجروح خطيرة في هجوم صاروخي شنته ميليشيات موالية لإيران على قاعدة عين الأسد الجوية في العراق.

وقال البيت الأبيض، في بيان: 'لقد ناقشا الخطوات التي نتخذها للدفاع عن قواتنا والرد على أي هجوم ضد أفرادنا بالطريقة والمكان الذي نختاره'.

وأوضح أن بايدن وهاريس اطلعا أيضًا على الجهود الدبلوماسية المستمرة لتهدئة التوتر الإقليمي وإبرام اتفاق وقف إطلاق النار في غزة وإطلاق سراح الرهائن.

وخلال اجتماع غرفة العمليات، طلب بايدن من فريقه العمل من كثب قدر الإمكان مع إسرائيل بشأن تنسيق الجهود الدفاعية قبل أي هجوم محتمل، حسبما قال مسؤولون أمريكيون.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
وزير الخارجية: مصر تدين استهداف الضاحية الجنوبية في بيروت وتهديد سيادة لبنان