اعلان

عباس: أثق في بوتين.. ووافقت على دعوات روسيا للقاء نتنياهو

نتنياهو
نتنياهو
كتب : وكالات

قال الرئيس الفلسطيني محمود عباس، اليوم الثلاثاء، إنه وافق عدة مرات على لقاء رئيس وزراء الاحتلال الإسرائيلي بنيامين نتنياهو بناء على دعوة روسيا، مضيفا أنه يثق بالرئيس الروسي فلاديمير بوتين والأصدقاء في موسكو.

وبحسب وكالة “سبوتنيك الروسية:' قال الرئيس الفلسطيني أنه لم يتم رفض لقاء الجانب الإسرائيلي سابقا، ولكن إسرائيل هي التي انصرفت وابتعدت عن طريق السلام'.

عباس يوافق علي لقاء نتنياهو في موسكو

وذكر عباس: لقد أبدينا موافقتنا عدة مرات للقاء نتنياهو في موسكو بناء على دعوة الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، لأننا نثق بأصدقائنا في موسكو، ونثق أيضا بالرئيس بوتين ونتبادل الآراء بشكل دائم، ونتشاور في كافة القضايا الأساسية من أجل دفع عملية السلام، إضافة لتعزيز العلاقات الثنائية والإقليمية، وهو ما سنقوم به خلال زيارتنا القادمة إلى روسيا، وأكد عباس أن الحل السياسي المبني على الشرعية الدولية ومبادرة السلام العربية هو الطريق لتحقيق السلام والأمن للجميع.

عباس ينفي رفضه مقابلة الجانب الإسرائيلي

وتابع: نحن لم نرفض لقاء الجانب الإسرائيلي سابقا، ولكن الجانب الإسرائيلي هو الذي انصرف وابتعد عن طريق السلام، خاصة الحكومة الإسرائيلية الحالية التي سنت القوانين لتعارض إقامة دولة فلسطينية وتقوض حل الدولتين على الأرض.

وبشأن زيارته المرتقبة إلى روسيا، ذكر عباس إنه سيجري مشاورات ويتبادل وجهات النظر حول آخر التطورات على الساحتين الفلسطينية والدولية، مضيفا أنه سيتم تنسيق المواقف وتعزيز العلاقات الثنائية في كافة المجالات، خاصة وأن روسيا تحتل مكانة مهمة في السياسة العالمية ومجلس الأمن الدولي وكذلك في منطقة الشرق الأوسط.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
المادة بـ 500 جنيه.. التعليم: فتح باب التقدم على تظلمات الثانوية العامة خلال 48 ساعة