اعلان

الديهي عن اختيار "السنوار" رئيسًا للمكتب السياسي لــ "حماس": مفاجأة للاحتلال

يحيى السنوار
يحيى السنوار

قال الإعلامي نشأت الديهي، إن حركة حماس فاجئت دولة الاحتلال والعالم أجمع، عندما اختارت يحيى السنور رئيسًا للمكتب السياسي للحركة، لكي يكون خليفة إسماعيل هنية، بعد استشهاده في إيران.

وتسائل "الديهي"، خلال تقديمه برنامج "بالورقة والقلم"، المذاع على الفضائية العاشرة المصرية "ten"، مساء الثلاثاء، قائلا: "هل هذا الاختيار تمهيد لخروج يحي السنوار لخارج غزة ، والذهاب إلى قطر او سوريا؟ ، أما أن هذا الاختيار يعني ان الحركة اختارت استمرار المقاومة مع الاحتلال الإسرائيلي؟.

أعلنت حركة حماس، الثلاثاء، تعيين زعيمها في غزة يحيى السنوار رئيسا لمكتبها السياسي، خلفا لإسماعيل هنية، وقالت الحركة، في بيان: "تعلن حركة حماس عن اختيار القائد يحيى السنوار رئيسا للمكتب السياسي للحركة خلفا للقائد إسماعيل هنية".

وكانت حماس قد أعلنت، السبت، إجراءها مشاورات واسعة لاختيار رئيس جديد للمكتب السياسي بعد اغتيال هنية.ويعد السنوار البالغ من العمر 61 عاما الرئيس الفعلي للحركة، وهو على رأس الأهداف التي تسعى إسرائيل للوصول إليها، حيث حددت مكافأة قدرها 400 ألف دولار للقضاء عليه، حسب ما ذكرت شبكة "إيه بي سي نيوز" الأميركية، في وقت سابق.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً