اعلان

بلينكن: مفاوضات تبادل الأسرى تمر مرحلة نهائية وحاسمة والوسطاء يعملون على إنهائها

 أنتوني بلينكن وزير الخارجية الأمريكية
أنتوني بلينكن وزير الخارجية الأمريكية

علق وزير الخارجية الأمريكي أنتوني بلينكن، على مجريات سير المفاوضات الخاصة بصفقة الرهائن بين حماس وإسرائيل ووقف إطلاق العدوان على قطاع غزة، مؤكدا أنها تمر مرحلة نهائية وحاسمة وأن الوسطاء يعملون على إنهائها.

وأضاف بلينكن، أن المفاوضات بشأن الرهائن في غزة وصلت إلى المرحلة الأخيرة بين الطرفين، موضحا أنه يجب على الأطراف الانتهاء من الاتفاق بأقرب وقت ممكن.

وأكد وزير الخارجية الأمريكي، أن الولايات المتحدة الأمريكية تواصل العمل بشكل مكثف لتهدئة التوترات في الشرق الأوسط ومنع تفاقم الصراع، مشيرا إلى أنه تم الدخول في دبلوماسية مكثفة مع الحلفاء والشركاء وقمنا بتوصيل هذه الرسالة إلى إيران وإلى إسرائيل.

وتابع: كنا على اتصال مستمر مع الشركاء في المنطقة وخارجها، وسمعنا إجماعا على أنه لا ينبغي لأحد تصعيد الصراع، وعلى الجميع في المنطقة إدراك أن مزيدا من الهجمات لن يؤدي إلا إلى إدامة الصراع وعدم استقرار الأمن.

وشدد على أن الولايات المتحدة الأمريكية ستستمر في الدفاع عن إسرائيل ضد هجمات تشنها الجماعات الإرهابية كما ستواصل الدفاع عن قواتها، مؤكدا أن المزيد من الهجمات ستؤدي لزيادة خطر حدوث عواقب خطيرة لا يمكن لأحد التنبؤ بها ولا السيطرة عليها.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً